الثلاثاء 21 مايو 2024

دونالد ترامب ينتقد ميجان ميركل في أحدث ظهور له ببرنامج تليفزيوني

ترامب أثناء الحوار التليفزيوني

الهلال لايت 1-12-2021 | 19:58

مى كامل

يظهر الليلة في السابعة مساء بتوقيت الولايات المتحدة الأمريكية الرئيس الأسبق دونالد ترامب في أحدث ظهور تليفزيوني له من خلال حوار أجرته قناة جي بي نيوز.

وعلى حسب ما أوردته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية فإن الإعلان الترويجي للحوار الذي سيذاع الليلة، وجه فيه ترامب عدة انتقادات لميغان ماركل زوجة الأمير هاري، حيث كانت أبرز التصريحات أنها لا تحترم الملكة، كما أنها استطاعت التأثير على الأمير هاري بشكل كبير .

وفي تلك المقابلة التليفزيونية الجديدة أيضا والتي أجراها المذيع الشهير نايجل فاراج، قال ترامب عن رئيس الوزراء البريطاني أنه أصبح أكثر ليبرالية.

وقد أطلق دونالد ترامب وابلًا من الانتقادات لميغان ماركل، معترفًا بأنه "ليس من المعجبين" ، واتهمها بـ "عدم احترام" و "إيذاء" الملكة والتلاعب "الفظيع" بالأمير هاري لدرجة أنها دمرت علاقته بعائلته.

كما ادعى الرئيس الأمريكي السابق أن تصرفات دوق ودوقة ساسكس في السنوات الأخيرة تسببت في إيذاء الملكة، كما اعترف ترامب بأنه لم يكن أبدًا من المعجبين بميجان، التي يعتقد أنها استخدمت الأمير هاري، حيث قال: لست معجبا بها من اليوم الأول، وفي حديثه عن الدوقة، أضاف: "أعتقد أنها لم تحترم الملكة بشكل يليق بها، فهي امرأة عظيمة ولها تاريخ كبير، وأعتقد أنها لا تحترم العائلة المالكة والأهم من ذلك الملكة.

وقال أيضًا إن ميجان كانت "غير مناسبة تمامًا" عندما سأله السيد فاراج عن مزاعم بأنها استخدمت لقبها الملكي للتدخل في السياسة الأمريكية، من خلال الكتابة على ورقة رأس عائلة ساسكس للضغط على أعضاء الكونجرس بشأن قضايا مثل إجازة الأبوة، وقال "إنها تحاول القيام بأشياء أعتقد أنها غير لائقة على الإطلاق".

كما تطرق الحوار  إلى هزيمته في الانتخابات الرئاسية أمام جو بايدن، وأعمال الشغب اللاحقة في الكابيتول هيل، وحياة السود وأزمة المهاجرين في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة. 

وقال ترامب إنه كانت تربطه علاقة جيدة ببوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني، لكنه قال إنه أصبح "أكثر ليبرالية" وقال إنه يرتكب "خطأً كبيراً" من خلال دعم مزارع الرياح لدفع المملكة المتحدة نحو اقتصاد خالٍ من الكربون.

وقال الرئيس الأمريكي السابق إنه لا يزال يحب رئيس الوزراء البريطاني لكنه ادعى أنه كان مخطئًا في دعم طاقة الرياح المتجددة.

وقد أصبحت المملكة المتحدة رائدة على مستوى العالم في مجال طاقة الرياح، ولا سيما البحرية، وقد دفع جونسون إلى بريطانيا لتصبح بمثابة رياح لما تعنيه المملكة العربية السعودية للنفط في سعيها للوصول إلى صافي الصفر بحلول عام 2050.

لكن السيد ترامب، في تلك المقابلة قال "إن المملكة المتحدة تدمر مناظرها الطبيعية بالسماح بتركيب التوربينات، لقد ذهب إلى الجانب الأكثر ليبرالية، لكنني سأخبرك بقوة، أنا مندهش من أنه سيسمح بحدوث ذلك لأن لديه واحدة من أجمل البلدان في العالم، وأنت تدمرها بكل توربينات الرياح هذه في كل مكان".