السبت 25 مايو 2024

لقطات مذهلة لأول إنسان يتحرّك بعين «3D».. شاهد

لقطة من الفيديو

الهلال لايت 1-12-2021 | 21:24

إيمان علي

في خطوة جديدة تحمل مفاجأة سارة لكل شخص فقد عينيه أو إحداهما لأي سبب، أظهر مطع فيديو، لحظة حصول أول مريض على عين جديدة مطبوعة بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد، لتبدو كما لو أنها عين حقيقية ومشابهة لعينه الطبيعية إلى حد كبير لدرجة أنه من المستحيل تمييزها.

وكشفت شركة "Fraunhofer Technology" أنها نجحت في تزويد أحد المرضى بعين اصطناعية مطبوعة بالتقنية ثلاثية الأبعاد، لافتة إلى أنها تشبه العين الحقيقية إلى حد بعيد، في خطوة تقدم حلا مستقبليا شاملا للمرضى الذين يواجهون مشكلة في مظهر العين التعويضية.

وحصل المريض ستيف فيرزي على العين الجديدة المصنعة بتقنية عالية الدقة كبديل دائم لعينه الصناعية التقليدية السابقة، حيث أشار المريض إلى أنه شعر بمزيد من الثقة بنفسه، قائلا: "لم أتمكن من تحديد الاختلاف (بين الحقيقية والمطبوعة)، أنا أعلم أن الآخرين لن يلاحظوا الاختلاف".

وبحسب موقع  جلوب نيوز واير عملت الشركة مع شركة بريطانية أخرى "Ocupeye Ltd" من أجل تطوير تقنية أسرع وأكثر دقة لطباعة العين، حيث كان الأطباء في السابق بحاجة إلى صنع قالب لمحجر العين، وهو أمر يصعب على الأطفال أو الكبار الخضوع له بسبب الحاجة إلى التخدير العام.

الاكثر قراءة