الأحد 16 يونيو 2024

تسجيل أول إصابة بسلالة أوميكرون المتحورة بكوريا الجنوبية

أول حالات أوميكرون في كوريا الجنوبية

الهلال لايت 1-12-2021 | 22:49

مى كامل

تم اليوم الأربعاء تأكيد تسجيل أول إصابة بسلالة أوميكرون المتحورة في كوريا الجنوبية، وذلك من قبل الوكالة الكورية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها.

وعلى حسب ما أوردته وكالة " يونهاب" الكورية الجنوبية الإخبارية إن زوجين يعيشان في مدينة إنتشون، غرب سيول، وصديقهما، وجميعهم في الأربعينيات من العمر، خرجت نتائج اختبارهم إيجابية لسلالة أوميكرون المتحورة في اختبارات التسلسل الجيني.

وقد أكدت كوريا الجنوبية أول حالة إصابة بسلالة أوميكرون المتحورة مما أثار مخاوف من أن السلالة المتحورة الجديدة قد تؤدي إلى تفاقم الوضع الوبائي، حيث تكافح البلاد مع ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا وعدد حالات الإصابة الخطيرة بالفيروس.

وقد قام الزوجان، اللذان تم تطعيمهما بالكامل، بزيارة نيجيريا في الفترة ما بين يومي 14 و 23 نوفمبر، وخرجت نتيجة اختبارهما إيجابية الخميس الماضي.

وظهرت إصابة صديقهما وابنهما يوم أمس الثلاثاء، ولا تظهر على الزوجين وصديقهما أي أعراض خاصة إلا آلام بالجهاز التنفسي والعضلات، وفقًا لمسؤولي السلطات الصحية.

وأضافت الوكالة في وقت لاحق أن شخصين آخرين ثبتت إصابتهما بسلالة أوميكرون، ليصل العدد الإجمالي لحالات الإصابة بسلالة أوميكرون في البلاد إلى 5 حالات.

كما أجرت السلطات الصحية اختبارا على الابن المراهق للزوجين، وستعلن عن نتيجة الاختبار في وقت لاحق من هذا الأسبوع، وفقًا لما ذكرته الوكالة.

وأدى ظهور سلالة أوميكرون إلى إعاقة جهود كوريا الجنوبية للعودة إلى الحياة الطبيعية مع التخفيف التدريجي للقيود المفروضة للحد من انتشار فيروس كورونا في إطار مخطط "التعايش مع كوفيد-19" الذي بدأت البلاد في تنفيذه ابتداءً من الشهر الماضي.

وأعلنت الوكالة الكورية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها في وقت سابق من اليوم عن تسجيل 5,123 إصابة جديدة بكورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، مما رفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة إلى 452,350 إصابة.

وأطلقت الحكومة فرقة عمل مشتركة بين الوكالات لمناقشة التدابير للتعامل مع السلالة المتحورة الجديدة ومنع انتشارها في البلاد، بما في ذلك تشديد إجراءات الدخول إلى البلاد ومتطلبات الحجر الصحي. ومن المتوقع الإعلان عن الإجراءات المعدلة قريباً.