الأربعاء 29 مايو 2024

كشف النقاب عن تمثال لشخصية المانجا الشهيرة في طوكيو

تمثال المانجا

الهلال لايت 1-12-2021 | 23:15

مى كامل

تم الكشف عن تمثال برونزي لشخصية المانجا اليابانية الشهيرة دورايمون في منطقة شيبويا بطوكيو، اليوم الأربعاء، وذلك بعد الذكرى الخمسين لنشر المسلسل الهزلي الذي يحمل نفس الاسم.

وعلى حسب ما أوردته وكالة "كيودو" اليابانية للأنباء فقد أقيم حفل إزاحة الستار في عيد ميلاد مبتكر الكوميديا ​​فوجيكو إف فوجيو (1933-1996)، مع العمل الذي يحمل عنوان "باب عبقور إلى المستقبل" الذي يضم أيضًا أداة النقل الآني الشهيرة في أي مكان.

تم إنشاء التمثال، الذي أقيم على سطح مجمع Miyashita Park، من قبل شركة إنتاج أسسها فنان المانجا وتم التبرع به إلى Shibuya Ward، حيث تخضع المنطقة المحيطة بمحطة القطار الرئيسية لإعادة التطوير كمكان لنقل الثقافة بصورة مستقبلية.

يضم العمل 11 شخصية شهيرة ابتكرتها فوجيكو، بما في ذلك من سلسلتي "بيرمان" و "كيتريتسو دايهياكا" بالإضافة إلى سبع أدوات من "دورايمون".

يبلغ ارتفاع التمثال حوالي 3.921 مترًا ، وهو يعكس أرقام الارتفاع الخيالي لعبقور البالغ 1.293 مترًا ، وفقًا لمنظم الحفل.

قال كازوهيكو أكاتسو ، رئيس شركة فوجيكو برو "العمل له تصميم مفعم بالحيوية، وأريد أن يرى الأطفال أحلامًا وآمالًا في المستقبل".

بدأت السلسلة الكوميدية "Doraemon" في مجلة للأطفال في يناير 1970 واحتفلت بالذكرى الخمسين لتأسيسها العام الماضي، لكن تم تأجيل تركيب التمثال بسبب جائحة فيروس كورونا.

ومع ذلك، أدى الوباء أيضًا إلى تجديد الاهتمام بالمسلسل، مع مبيعات تسجيل حجم المانجا الأولى لأكثر من 11000 نسخة في مارس 2020، وهو رقم قياسي لمدة شهر واحد للقرن الحادي والعشرين وجزء من المبيعات الإجمالية لأكثر من 5 ملايين نسخة من المنشورات التي تظهر دورايمون في الاثني عشر شهرا المنتهية في نوفمبر من العام الماضي.