الثلاثاء 21 مايو 2024

وفاة ممثل الكابوكي ناكامورا كيتشيمون عن 77 عاما بسبب قصور فى القلب

فنان الكابوكي الياباني

الهلال لايت 1-12-2021 | 23:42

مى كامل

توفي ممثل الكابوكي الرائد ناكامورا كيتشيمون، الذي اشتهر بكونه كنز وطني حي ومعروف أيضًا بدوره في الدراما التاريخية "أونيهي هانكاتشو"، بسبب قصور في القلب، حسبما ذكرت شركة Shochiku، منتجة عروض الكابوكي، وذلك اليوم الأربعاء عن 77 عامًا.

وعلى حسب ما أوردته وكالة "كيودو" اليابانية للأنباء فقد كان كيتشيمون الذي توفي في مستشفى بطوكيو هو الابن الثاني لماتسوموتو كوشيرو الثامن، المعروف أيضًا باسم ماتسوموتو هاكو.

قدم كيتشيمون في البداية تحت اسم ناكامورا مانوسوكي قبل أن يتخذ اسم المرحلة كيتشيمون الثاني تكريما لجده لأمه الذي تبناه.

وهو من مواليد طوكيو، أصبح عضوًا في أكاديمية الفنون اليابانية في عام 2002، وتم اختياره باعتباره كنزًا وطنيًا حيًا في عام 2011، وتم الاعتراف به كشخص ذي جدارة ثقافية في عام 2017.

شقيقه الأكبر هو ماتسوموتو هاكوو الحالي، وابن أخيه كوشيرو الحالي، وصهره أونوي كيكونوسوكي.

وبعد ظهوره على خشبة المسرح في مسرح كابوكيزا بطوكيو في مارس، اشتكى من الشعور بتوعك وتم نقله إلى المستشفى، وكان متوقعًا أن يتعافي قريبا وينتظر عودته إلى المسرح.

وفي عالم الكابوكي المحافظ، يتم تمرير أسماء المسرح من الأب إلى الابن في النظام الرسمي الذي يحول اسم مرحلة الكابوكي إلى علامة الإنجاز، وباختياره أن يكون معروفًا بنفس الاسم المسرحي لجده ، يكرم مؤدي الكابوكي الحي علاقاته العائلية وتقاليده.

وقد تولى دور التلفزيون من هاسيغاوا هيزو Onihei، في شوتارو إيكينامي سلسلة Onihei Hankachō، تم تشغيله من خلال تسع سلاسل، من 1989 إلى 2001، وتكرر في سلسلة قصيرة وعروض خاصة منذ ذلك الحين، كان آخرها في عام 2007، حيث كان والده قد لعب في سلسلة أونيهي من قبل، وتشمل كتابات ناكامورا المنشورة 25 عملاً في 34 مطبوعة بثلاث لغات و 543 مكتبة.