السبت 22 يونيو 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم الخميس 2-12-2021.. موعد فتح باب التظلمات لغير المقبولين بحجز «سكن لكل المصريين 2»

سكن لكل المصريين 2

تحقيقات2-12-2021 | 11:42

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم الخميس 2-12-2021، ومنها، تأكيد الأمانة العامة لجامعة الدول العربية محورية قضية الهجرة ليس فقط بالنسبة للمنطقة العربية ولكن على مستوى العالم أجمع، داعية إلى ضرورة احترام حقوق الإنسان وصون الكرامة الإنسانية لجميع المهاجرين واللاجئين، وتوقع مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء ارتفاع الاقتصاد الرقمي الاستهلاكي عالميا إلى 800 مليار دولار بحلول عام 2030 بعد أن كان يتراوح بين 85 و90 مليار دولار في 2020.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، تأكيد اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، أن ما شهدته مصر من انجازات في قطاع رصف الطرق المحلية وباقي القطاعات التنموية خلال السبع سنوات الماضية من القيادة الحكيمة لرئيس الجمهورية بعد اعجاز حقيقي وإنجاز غير مسبوق لصالح المواطن المصري.. مشيراً إلي أنه تم رصف 22 ألفاً و 529 طريقا محلية تابعة للمحافظات من خلال المشروع القومي لرصف الطرق في الفترة من عام 2014 وحتي نهاية نوفمبر 2022 بإجمالي أطوال بلغت 20 ألفاً و308 كيلومترات وبتكلفة قدرها 46,8 مليار جنيه .

يأتي ذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية بتكثيف الجهود المبذولة والعمل علي تلبية كافة احتياجات المواطنين، واستكمال الأعمال الجاري تنفيذها وخاصة في قطاع رصف الطرق وتطويرها ورفع كفاءتها نظراً لاهميتها البالغة في عمليات التنمية الاقتصادية .

وأوضح شعراوي أن رصف هذه الطرق يتم بالتنسيق مع هيئة الطرق والكباري ولجان مشتركة من مديريات الطرق بالمحافظات، لافتاً إلي أنه تم تنفيذ 2681 مشروعاً لرصف الطرق بمحافظة الاسكندرية، و3681 مشروعاً بمحافظة القاهرة، و2152 مشروعاً بالدقهلية، و 1500 مشروعاً بالبحيرة، و 1201 مشروعاً بدمياط، و 1100 مشروعاً بكفر الشيخ، و 1045 مشروعاً بالغربية، مشيراً إلي أنه تم وضع الضوابط اللازمة لإجراء الصيانة الدورية لهذة الطرق وفق جداول زمنية بالتنسيق مع وزارة النقل.

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، تأكيد الأمانة العامة لجامعة الدول العربية محورية قضية الهجرة ليس فقط بالنسبة للمنطقة العربية ولكن على مستوى العالم أجمع، داعية إلى ضرورة احترام حقوق الإنسان وصون الكرامة الإنسانية لجميع المهاجرين واللاجئين بصرف النظر عن وضعهم القانوني، وبما يتماشى مع التزامات الدول بموجب القانون الدولي والمعاهدات والمواثيق الدولية ومبادئ القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان واتفاقية اللاجئين لعام 1951، والاتفاق العالمي من أجل الهجرة الآمنة والمنظمة والنظامية والاتفاق العالمي للاجئين.

ونبهت الجامعة العربية، في بيان أصدرته اليوم الخميس، في إطار احتفالها بـ"يوم المغترب العربي" في الرابع من ديسمبر، إلى أن الهجرة ظهرت بقوة مرةً أخرى هذا العام باعتبارها أزمة ومشكلة ملحة للعديد من الدول، ولا يتم تسليط الضوء بشكلٍ كافٍ على الفرص التي تتيحها الهجرة للدول والمجتمعات والأفراد، مؤكدة أهمية النظر إلى الهجرة على أنها لفائدة الجميع، فالهجرة المُدارة بشكل جيد يمكن أن تسهم في التنمية الشاملة والمستدامة بصورة كبيرة في دول المنشأ ودول المقصد.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم،  توقع مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء ارتفاع الاقتصاد الرقمي الاستهلاكي عالميا إلى 800 مليار دولار بحلول عام 2030 بعد أن كان يتراوح بين 85 و90 مليار دولار في 2020، كما أن حجم الاقتصاد الرقمي الاستهلاكي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا سيرتفع بأكثر من الضعف من حوالى 40- 45 مليار دولار عام 2020، إلى 100 مليار دولار بحلول عام 2023.

جاء ذلك فى تقرير معلوماتي لمركز المعلومات تحت عنوان "الاقتصاد الرقمي" تناول خلاله مفهوم وتطبيقات الإعلام الرقمي، والتجارب الدولية في مجال الاقتصاد الرقمي، وأهم المؤشرات الإقليمية والدولية المتعلقة به، والمقالات التي تتناوله.

وأوضح التقرير أن ذلك سيكون نتيجة للتحول الرقمي السريع في مجالات السفر وخدمات الأطعمة والمشروبات والتعليم، وتوقعت أن 70% من القيمة الجديدة المضافة للاقتصاد سوف تستند إلى نماذج عمل لمنصات ممكَّنة رقمياً خلال العقد القادم.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، إعلان مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، فتح باب تقديم طلبات التظلمات للعملاء "غير المنطبق عليهم الشروط وفقاً للفرز المبدئي" المتقدمين لحجز وحدات سكنية بمشروعات جاهزة للتسليم لمنخفضي الدخل بإعلان المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين 2،" بداية من الأحد 5 ديسمبر الجاري، ولمدة أسبوعين، تلبية لرغبات المتقدمين، لاستيفاء المُستندات المطلوبة وغيـر المُكتملة لتعديل موقفهم.

وأكدت أنه لن يتم قبول تظلمات المواطنين الذين يتبين عدم انطباق الشروط الخاصة بتجاوز الحدود القصوى والأدنى للدخل، وتجاوز حدود السن عليهم وقت التقديم، والمُعلن عن فتح باب الحجز بها يوم الأحد الموافق 8 أغسطس 2021 : يوم الخميس الموافق 23 سبتمبر 2021، وتم مد فترة التسـجيل على الموقع الإلكتروني للعملاء مُسددي مقدمات جدية الحجز بالبريد حتى 4 أكتوبر 2021، وذلك ضمن مبادرة البنك المركزي المصري الجديدة بإتاحة التمويل العقاري بسعر عائد 3 % لمدة تصل إلى 30 عاما.

الاكثر قراءة