الخميس 20 يونيو 2024

صدمة فى حديقة حيوان باكستانية بسبب "فيل" اعرف السبب

الفيل

الهلال لايت 2-12-2021 | 14:43

ميادة عبد الناصر

أصيب حراس الحديقة في باكستان بالصدمة بعد أن علموا أن الفيل الذي كانوا يعتنون به لمدة 12 عامًا ، ويعتقدون أنه ذكر ، هو في الواقع أنثى وقد تم الاكتشاف بعد إرسال فريق من الأطباء البيطريين من قبل مجموعة رعاية الحيوان العالمية Four Paws لفحص أربعة أفيال في حديقة حيوان كراتشي وحديقة رحلات السفاري في كراتشي بباكستان وذلك وفقا لموقع "ديلى ستار" البريطانى .

قالت شركة Four Paws إنها تلقت طلبًا من محكمة باكستانية لتفقد الحيوانات الأربعة وتقييم صحتها وأجرى الفريق عددًا من الفحوصات ، بما في ذلك الفحص البصري لحالة الجسم ، وجمع الدم للتحليل ، والسلوك ، وحالة القدم والأسنان ، والتخدير أثناء الوقوف وقياسات الجسم ، من بين إجراءات أخرى وقال الدكتور فرانك جوريتز ، الذي ترأس الفريق البيطري ، إن الصحة العامة للحيوانات الأربعة كانت جيدة.

ومع ذلك ، أثناء الفحوصات ، تم اكتشاف أن فيلًا واحدًا ، يُدعى Sonu ، يعتقد حراس الحديقة أنه ذكر لمدة 12 عامًا ، كان في الحقيقة أنثى تم إجراء الموجات فوق الصوتية على سونو، التي كانت تقيم في سفارى بارك  في كراتشي ، حيث تم اكتشاف الرحم والمبيضين غير النشطين.

يُعتقد أن حراس الحديقة اعتقدوا خطأً أن البظر المتضخم كان من الأعضاء التناسلية الذكرية وتم إجراء فحص طبي بعد أن ادعى موظفو حديقة الحيوان أن الأعضاء التناسلية للفيل قد تُركت مكشوفة في مناسبات متعددة ويعيش سونو وفيل آخر يُدعى مالاكا في حديقة سفاري منذ إحضارهما هناك في عام 2009 من تنزانيا.

وفي الوقت نفسه ، فحص فريق الأطباء البيطريين أيضًا ثلاثة أفيال أخرى ، حيث أوضح الدكتور جوريتز أن أحد المخلوقات يحتاج إلى عملية جراحية "معقدة" لإزالة الأنياب التالفة والمصابة ووفقًا للأطباء البيطريين ، يعاني الفيل الثاني من مشاكل في الأسنان ومشكلة طبية في قدمه.

وقال الأطباء البيطريون ، وفقًا لتقرير أعده الدكتور جوريتز ، إن مثل هذه الأمراض مؤلمة للغاية ويمكن أن تؤدي إلى حالات تهدد حياة الأفيال.

بعد الفحوصات الطبية لجميع الأفيال الأربعة ، تم تقديم تقرير طبي إلى محكمة محلية في كراتشي وتأتي زيارة الأطباء البيطريين بعد عام من إنقاذ ذكر فيل يدعى كافان ، نُقل من إسلام أباد إلى كمبوديا ويعيش الآن في محمية للأفيال.

عانى كافان في حديقة حيوان إسلام أباد لمدة 35 عامًا ، وقضى معظم ذلك الوقت مقيدًا بالسلاسل كما فقدت شريكها في عام 2012 وتم استدعاء الدكتور جيورتيز وفريقه من الأطباء البيطريين لإجراء الفحوصات مرة أخرى في سبتمبر ، لكن شركة كراتشي الحضرية جادلت بأن الحيوانات لا تعاني من مشاكل صحية ولا تحتاج إلى مساعدة طبية ، وفقًا لتقارير محلية.