الخميس 23 مايو 2024

«تموين دمياط» يُحرر 1307 محضرا ضد الخالفين في الأسواق والمخابز ومستودعات الغاز

محافظ دمياط

محافظات2-12-2021 | 14:48

محمد فتحي

أعلنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بدمياط  عن تحرير 1307 محضرا ضد المخالفين خلال الحملات التى شنتها على مدار شهر نوفمبر الماضي، إذ يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الأستاذة الدكتورة منال عوض محافظ دمياط  بتكثيف وتشديد الحملات الرقابية على الأسواق و المخابز ومستودعات الغاز، والتأكد من توافر السلع بأسعار مناسبة و المواد البترولية بالأسواق، والتزام المخابز بتوفير الخبز بالمواصفات والموازين المقررة و الإعلان عن أسعار على السلع بالأسواق. 

وتضمنت الحملات تحرير 103 محضرا للمخابز لوجود مخالفات منها نقص وزن رغيف الخبز و عدم الإلتزام بالمعايير والموازين المقررة والعمل دون ترخيص.

وبالمتابعة الميدانية على الأسواق لمتابعة حركة السلع، فقد تم تحرير 1204 محضر لوجود مخالفات تنوعت ما بين عدم الإعلان عن الأسعار وضبط حالات غش تجاري وعدم وجود شهادات صحية والذبح خارج المجازر.

وفي السياق ذاته ،فقد قامت المديرية بأخذ 36 عينة غذائية للتأكد من مطابقتهم للمواصفات المطلوبة، وكذا 93 عينة من المطاحن، بواقع 31 عينة لكل من القمح المُعد للطحن والدقيق والنخالة.

هذا فقد أكدت المديرية  حرصها على تكثيف المرور على المنشأت التموينية بأنواعها ومكافحة الغش التجاري وضمان وصول الدعم لمستحقيه حيث أنها لا تدٌخر جهدًا في المرور و المتابعة الدورية على الأسواق والمخابز ومستودعات المواد البترولية تنفيذًا لتوجيهات محافظ دمياط فى هذا الشأن .