السبت 8 يونيو 2024

استمرار الأعمال بساحة تخريد السيارات القديمة بالغردقة

تخريد السيارات

محافظات2-12-2021 | 15:29

عمرو فارس

استمرت صباح اليوم الخميس، الأعمال بساحة تخريد الغردقة بطريق الحجاز، في إطار مبادرة تحويل وإحلال المركبات للعمل بالطاقة النظيفة، التي تستهدف تخريد السيارات القديمة التي مر عليها أكثر من 20 عاما، واستبدالها بسيارات جديدة تعمل بالغاز الطبيعي. 

ووجه اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الأحمر، بإتخاذ الإجراءات و التدابير اللازمة، للتخزين  من خلال فصل بطاريات السيارات، والتأكيد على المواطنين بتسليم السيارات فارغة من الوقود، تجنبا لأي طارئ.

وأضاف حنفي، أن المبادرة بدأت داخل المحافظة منذ الأول من أغسطس بالتنسيق مع مديرية أمن البحر الأحمر، وإدارة المرور، وتم تسليم عدد 91 سيارة بغرض الإحلال، منها 88 سيارة ملاكي و3 ميكروباص.

من جانبه، أكد محمد عباس مدير ساحة التخريد، أن الأعمال في الساحة تبدأ من الـ9 صباحًا حتى الـ3 عصرا طوال الأسبوع عدا الإجازات الرسمية. 

وحرص اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، على دخول المحافظة ضمن المرحلة الأولى من المبادرة، إذ أصدر تعليماته بتقديم كافة التسهيلات للمواطنين المتقدمين، من أجل سرعة الانتهاء من عمليات الفحص والتخريد.  

يذكر أن وزارة المالية أوضحت أن ميزانية مبادرة إحلال السيارات المتقادمة للعمل بالغاز الطبيعي بلغت نحو 2.1 مليار جنيه، وتستهدف المرحلة الأولى  التي تضم محافظات: "القاهرة - الجيزة - القليوبية - الإسكندرية - بورسعيد - السويس - البحر الأحمر".

الاكثر قراءة