الأربعاء 22 مايو 2024

لقاءات تثقيفية لخريجي الأزهر بمطروح حول "تصحيح المفاهيم المغلوطة"

جانب من اللقاء

محافظات2-12-2021 | 15:05

دار الهلال

قال الشيخ محمد محمود شهاوي واعظ عام مركز الحمام بمطروح وعضو المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، إن تصحيح المفاهيم الخاطئة من الركائز الأساسية لبناء المجتمع وتطوره وتحقيق التنمية المستدامة، وإن المجتمعات الراقية عليها أن تعمل على توعية أبنائها بالطرق والأساليب الصحيحة التي تكون سببا في الإبداع والتفوق.

جاء ذلك اليوم /الخميس/ خلال لقاء شهاوي مع طلاب مدرسة نور العلم بمدينة الحمام، حيث فرع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بمحافظة مطروح، عددًا من الندوات التثقيفية لطلاب المدارس والمعاهد الأزهرية، تحت عنوان "تصحيح المفاهيم المتعلقة بالحريات الدينية والمفاهيم المغلوطة".

بدوره، أوضح الشيخ محمد السيد ربيع، واعظ أول - عضو المنظمة، خلال لقائه مع طلاب معهد (بلوزه) الأزهري، أن بناء الوعي وتصحيح المفاهيم من الأولويات التي يجب أن تلتزم بهم الشعوب لمواصلة تقدمها، كما أوضح العديد من المفاهيم المغلوطة لدى الشباب في المجتمع المحيط.

فيما أكد فضيلة الشيخ عمر عبيد عبدالحميد، واعظ أول بمرسي مطروح عضو المنظمة، خلال لقائه مع طالبات مدرسة التمريض بمطروح، أن الدين الحق هو الذي ينير القلوب ويحسن الأخلاق ، مشيرا إلى أن قضية الوعي الثقافي من أهم القضايا التي تهتم بها الدول والشعوب، وأن الوعي الصحيح يساعد على استقرار المجتمع وتقدمه.

الاكثر قراءة