الأربعاء 15 مايو 2024

محافظة القاهرة توقع بروتوكول تعاون مع جامعة حلوان للحفاظ على التراث

13-6-2017 | 10:18

 وقع المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، والدكتور ماجد محمد فهمي القائم بأعمال رئيس جامعة حلوان، بروتوكول تعاون لتنفيذ عدد من البرامج للحفاظ على التراث وتطويره وإدارة المواقع التراثية بالمحافظة .

وقال محافظ القاهرة إن البروتوكول يأتي في إطار التعاون الوثيق بين المحافظة والجامعات المصرية، للاستفادة من خبراتها في كافة التخصصات والمجالات وتطوير أداء العاملين بها .

وأضاف أن البروتوكول يعكس أيضا حرص المحافظة على الحفاظ على التراث، والذي يعد علامة مميزة في تاريخ كل شعب وتتشكل به هويته الخاصة، حيث يهدف إلى وضع أسس وسياسات في إدارة المواقع التراثية والمتاحف والحفاظ عليها، والعمل على تطوير التراث والحفاظ على أصالته، والعمل على تطوير طرق عرضه بما يجمع بين الأصالة والمعاصرة .

من جانبه، أوضح القائم بعمل رئيس جامعة حلوان إلى أن البروتوكول يتضمن تنفيذ عدة برامج، منها برنامج الدبلوم المهني في إدارة التراث والمتاحف، حيث ستمنح كلية السياحة والفنادق بالجامعة تخفيضا قدره 50% على مصروفات الدراسة بهذا البرنامج ومدته عام دراسي واحد، وذلك للعاملين بالإدارة العامة للحفاظ على تراث القاهرة أو العاملين بالأحياء التاريخية بالمحافظة، وذلك بهدف تدريب كوادر مهنية تعني بالحفاظ على التراث .


 

    Dr.Radwa
    Egypt Air