الأربعاء 5 يونيو 2024

يتناول قصتين.. الليلة عرض فيلم «إنهم يحملون الموت» بمهرجان القاهرة

مهرجان القاهرة السينمائي

فن2-12-2021 | 16:38

همت مصطفى

يعرض فيلم "إنهم يحملون الموت"، اليوم لأول مرة في الشرق الأوسط وشمال أفريقي، ضمن فعاليات الدورة الـ43 بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، بقسم المسابقة الدولية  والفيلم من إنتاج إسبانيا، وكولومبيا ،ومن إخراج مشترك للمخرجة هيلينا جيرون،  وصامويل م. ديلجادو.

قصتين في فيلم 

ويعود الفيلم بالجمهور إلى عام 1492 حيث يسافر ثلاثة رجال، من بين طاقم القبطان والرحالة الإيطالي، والذي ينسب إاليه اكتشاف العالم الجديد." كريستوفر كولومبوس" ، وبالفيلم في رحلة هؤلاء المسافرون كان من المفترض أن يكونوا قد ماتوا، لكنهم استطاعوا أ يتمكنوا من تجنب مصيرهم المحزن من خلال المشاركة في هذه الرحلة غير المؤكدة، و فروا بمجرد وصولهم إلى جزء الكناري، وأخذوا معهم أحد أشرعة السفينة  في هذه الأثناء

و يقدم الفيلم قصة أخرى في "العالم القديم"، وتقدم محاولة  امرأة إنقاذ أختها المحتضرة بإحضارها إلى طبيب ويربط الفيلم بين كلتا الرحلتين التي تحاولان خداع الموت وتبقى الرحلتين تحت رحمة الزمن والتاريخ.

ويواصل  جمهور فيلم  "إنهم يحملون الموت" الآن  مشاهدته حيث بدأ منذ قليل ،ومدته 75 دقيقة وتعقبه مناقشة مفتوحة لصناع الفيلم والجمهور والنقاد .

إخراج مشترك 

المخرجة هيلينا جيرون ولدت عام 1988، و بعد تخرجها بدرجة البكالوريوس في الاتصال السمعي البصري، حصلت على درجة الماجستير في كتابة السيناريو للسينما والتلفزيون من جامعة كارلوس الثالث في مدريد، وعلى ماجستير في المونتاج السينمائي من مدرسة السينما في كاتالونيا

والمخرج صامويل م. ديلجادو ولد عام 1987،و حاصل على شهادة في الاتصال السمعي البصري، وماجستير في كتابة السيناريو للسينما والتلفزيون من جامعة كارلوس الثالث في مدريد، وشارك في ورش عمل في الإخراج والإنتاج في المدرسة الدولية للسينما والتلفزيون. شارك في كتابة سيناريو فيلم “أبيض في أبيض” الحائز على جائزة من مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي.

يذكر أن فعاليات الدورة الـ 43 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، التي انطلقت مساء الجمعة 26 نوفمبر الجاري، من المقرر أن تستمر حتى يوم 5 ديسمبر المقبل، مع اتخاذ كل التدابير الاحترازية وفقًا لإرشادات الحكومة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، من أجل ضمان سلامة صُنَّاع الأفلام المشاركين والجمهور وفريق المهرجان.

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، هو أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وإفريقيا والأكثر انتظامًا، ينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والإفريقية المسجل ضمن الفئة A في الاتحاد الدولي للمنتجين في باريس (FIAPF).