السبت 18 مايو 2024

بعد انتهاء المشكلة التقنية.. ننشر مواعيد عرض فيلم «ذاكرة» بمهرجان القاهرة

فيلم Memoria

فن2-12-2021 | 17:59

همت مصطفى

أعلنت إدارة مهرجان القاهرة السينمائى الدولى في دورته الـ 43، عن حل المشكلة التقنية الخاصة بفيلم ("Memroia" – ذاكرة)، والتي تسببت في إلغاء عرضه يوم السبت الماضى، وحدد مواعيد العرض الجديدة.

ومن المقرر أن يعرض الفيلم  غدًا الجمعة 3 ديسمبر الساعة 6.30 بقاعة إيوارت في الجامعة الأمريكية، وبعد غد السبت 4 ديسمبر  الساعة 6 مساء بمسرح النافورة، ويوم الأحد الساعة 4.30 مساء في قاعة إيوارت، " ومدة  الفيلم  136 دقيقة،

ويقدم فيلم (Memroia" – ذاكرة ) ضمن قسم العروض الخاصة، بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي ،  من إخراج أبيتشاتبونج ويرازيثاكول، ومن إنتاج الدول: كولومبيا، تايلاند، المملكة المتحدة، المكسيك، فرنسا، ألمانيا، ولغته الأصلية هى الإسبانية والإنجليزية.

وتدورأحداث  "Memroia" – ذاكرة حول جيسيكا التي لم تعد قادرة على النوم، منذ أن أذهلها دوي قوي عند الفجر، عندما ذهبت إلى بوجوتا لزيارة أختها، صادقت أجنيس، عالمة الآثار التي تدرس الرفات البشرية المكتشفة داخل نفق قيد الإنشاء ،وتسافر جيسيكا لرؤية أغنيس في موقع التنقيب، في بلدة صغيرة قريبة، صادفة هرنان، عامل تنظيف السمك، وتشاركا الذكريات بجانب النهر. مع اقتراب اليوم من نهايته، تستيقظ جيسيكا وهي تشعر بالصفاء.

والفيلم حاصل على جائزة لجنة التحكيم من مهرجان كان، حيث إنه أحد أكثر الأفلام شاعرية وهدوءًا لهذا العام، فكرة شديدة التميز، وتعتمد على استخدام جماليات السينما إلى حدها الأقصى.

الاكثر قراءة