الأحد 19 مايو 2024

الغباري: معرض إيديكس 2021 حقق نجاحا كبيرا هذا العام وعكس تطور التصنيع المصري

اللواء محمد الغباري

أخبار2-12-2021 | 17:11

أماني محمد

قال اللواء محمد الغباري، مدير كلية الدفاع الوطني الأسبق، إن معرض إيديكس 2021 في دورته الثانية هذا العام أثبت أنه معرض قوي، وهذا اتضح من نتائج المعرض في نسخته الأولى، مضيفا أن نجاح الدورة الأولى وكان عدد المشاركين في تقريبا 43 شركة و21 دولة دفع الشركات للإقبال على المشاركة فيه.

وأوضح الغباري، في تصريحات لبوابة "دار الهلال"، أن هذا النجاح اتضح في عدد المشاركين وبلغ عددهم 300 شركة ونحو 43 دولة، موضحا أن هذه الزيادة عكست تطور التصنيع وقدرة المعرض على العرض وجذب شركات أخرى للمشاركة فيه، لأنه نجح في تحقيق الهدف منه.

وأشار إلى أن ما دعم معرض إيديكس 2021 هو أن الأسلحة التي عرضت كأبحاث أصبحت نتيجة ملموسة في الواقع مثل الرشاش الخفيف المستخدم في الحرب على الإرهاب، حيث كان في النسخة الأولى بحثا وهذا العام أُنتج بكمية نتيجة زيادة الطلب عليه، مضيفا أن العربات والمدرعات التي كانت في مرحلة البحث أصبحت واقعا مثل المدرعة سينا 200.

وأكد أن المدرعة سيناء 200 من المدرعات التي تقاوم الإرهاب وتتحمل التفجيرات التي تحدث نتيجة العبوات الناسفة، مشيرا إلى أنه خلال المعرض أيضا تم عرض رادار جديد ثنائي من تصنيع مصري مائة في المائة، حيث أن مصر تتميز بقدراتها في التصنيع الحربي، وهو أرخص قليلا من التصنيع الأجنبي.

وأوضح أن هناك حقيبة لتنسيق الأسلحة بالليزر، ومصر تنتجها بنحو 20% من ثمن نظيرتها من الحقائب الروسية، مضيفا أن مصر حققت هدفها من المعرض وحقق نتائجا إيجابية ومن المتوقع أن يواصل نجاحه عاما بعد عام وفي النسخة المقبلة منه.

الاكثر قراءة