الثلاثاء 21 مايو 2024

الشهاوي: معرض إيديكس 2021 أكّد قوة مصر وأمنها واستقرارها

اللواء محمد الشهاوي

أخبار2-12-2021 | 18:26

أماني محمد

قال اللواء محمد الشهاوي، مستشار كلية القادة والأركان، إن معرض إيديكس 2021 أرسل عدة رسائل بأن مصر قوية وآمنة ومستقرة، وتبحث عن التميز والريادة في المجالات المدنية والعسكرية، مؤكدا أن مصر تمتلك القدرة العسكرية لحماية أمنها القومي سواء المصري أو العربي، وهناك منظومات تسليح ضد الإرهاب.

وأوضح الشهاوي، في تصريح لبوابة "دار الهلال"، أن المعرض في نسخته هذا العام عرض أبرز عناصر تلك المنظومة مثل الطائرة درون بدون طيار "نوت"، وكلمة نوت هي كلمة فرعونية كان يستخدمها المصريين القدماء بمعنى إله السماء، مضيفا أن المعرض أكد أيضا القدرة على امتلاك التصنيع الصلب المدرع مثل المدرعة على الجنزير سيناء 200 والمدرعة على عجل ST500 لحماية أبطالنا وأولادنا وامتصاص الموجة الانفجارية من المستوى الثالث والرابع.

وأشار إلى أن شركات الهيئة العربية للتصنيع ووزارة الإنتاج الحربي القطاع المدني أيضا بتوفير ألواح الطاقة الشمسية ووسائل الري الحديث مثل الري المحوري والري بالتنقيط، مؤكدا أن مصر تمتلك القوى الذكية والممثلة في القوى الناعمة كما حدث في افتتاح طريق الكباش بالأقصر وأصبحت المدينة الأثرية الأولى على مستوى العالم، وكذلك تمتلك القوى العسكرية.

وأكد أنه عندما تمتلك الدولة القوة العسكرية مع القوة الناعمة يصبح لديها القوة الذكية التي تقود إلى الجمهورية الجديدة لتحقيق التنمية والرفاهية والتقدم إلى الشعب المصري.