الخميس 23 مايو 2024

موسيماني: الأهلى يمكنه التأهل إلى نهائي كأس العالم للأندية

موسيماني

ملاعب الهلال2-12-2021 | 18:20

محمد عمر

علق الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني لفريق النادي الأهلي، على مشاركة فريقه في كأس العالم للأندية للمرة الثانية على التوالي، كما تحدث عن قرعة البطولة التي وضعت الأهلي في مواجهة مع مونتيري المكسيكي في الدور الثاني.

وقال موسيماني في تصريحات لشبكة «SABC» الجنوب إفريقية: «نعلم صعوبة مونتيري المكسيكي، الكرة في أمريكا الجنوبية والشمالية تتطور كل عام. نسعى للوصول إلى نهائي كأس العالم للأندية ولا بد أن ننافس الكبار».

وتطرق موسيمانس للحديث عن تولي قيادة النادي الأهلي بقوله: «الأمر مختلف بين فترتي في جنوب إفريقيا وهنا في مصر، أقود فريق مرشح دائما للبطولات والجوائز، الأهلي ينافس فرق مثل برشلونة وريال مدريد ومانشستر يونايتد كأفضل نادي في العالم، والعام الماضي حصل على جائزة أكبر نادي في الشرق الأوسط ومرشح هذا العام».

وأضاف: «قمنا بعمل جيد الفترة الماضية وذلك بسبب دعم الخطيب رئيس النادي، وهو أسطورة النادي وشخص ذكي جدا».

وتابع: «في أخر سبع سنوات لم يفز الأهلي بألقاب دولية ونجحنا في حصد بطولة قيمة وحافظنا عليها للعام الثاني على التوالي ونأمل تحقيق اللقب الثالث على التوالي».

وأوضح: «الآن نشارك في كأس العالم للأندية للمرة الثانية على التوالي وننافس فرق قوية ونخوض منافسة كأس السوبر مجددا».

وواصل: «بالتأكيد سعيد للتواجد في كأس العالم للأندية للمرة الثانية على التوالي مع الأهلي والثالثة بالنسبة لي، العام الماضي كافحنا وحصدنا البرونزية في النهاية لقارة إفريقيا».

وعن قرعة النسخة المقبلة، أكد المدير الفني الجنوب إفريقي: «نتمنى تقديم مستوى أفضل هذه النسخة واللعب ضد الفريق المكسيكي سيكون معقد لأنهم فريق جيد جدا، وإذا تأهلنا أو يجب أن أقول علينا التأهل وقتها سنواجه بالميراس، فزنا عليهم الموسم الماضي».

وأتم: «أتمنى أن نصعد إلى النهائي، شعوري أنه يمكننا تحقيق ذلك، عملنا على ذلك ونأمل في تحقيقه».