الأربعاء 22 مايو 2024

اليوم .. انطلاق مباريات الجولة الثانية بدور المجموعات لكأس العرب

الامارات وسوريا كأس العرب

ملاعب الهلال3-12-2021 | 03:51

محمد عمر

تنطلق مباريات الجولة الثانية لدور المجموعات ببطولة كأس العرب لكرة القدم، غدا الجمعة، بإقامة لقاءات المجموعتين الأولى والثانية للمسابقة العربية التي تستضيفها قطر حتى يوم 18 ديسمبر الجاري بمشاركة 16 منتخبا عربيا.
ويشهد غدا الجمعة إقامة أربع مباريات بكأس العرب، بواقع مباراتين للمجموعة الأولى، ومثلهما ضمن منافسات المجموعة الثانية.


في المجموعة الأولى، سيلعب المنتخب البحريني مع نظيره العراقي على ملعب "الثمامة" في الثانية عشرة ظهرا، فيما سيلتقي منتخب قطر مع منتخب عمان على ملعب "المدينة التعليمية" في الثالثة عصرا.

 

 وفي المجموعة الثانية، سيواجه المنتخب الإماراتي نظيره الموريتاني في السادسة مساء على ملعب "974"، وستلعب سوريا مع تونس في التاسعة مساء على ملعب "البيت".
ومن المقرر أن تُستكمَل مباريات الجولة الثانية لدور المجموعات، بعد غد السبت، بإقامة مواجهات المجموعتين الثالثة والرابعة، وأبرزها لقاء منتخب مصر أمام نظيره منتخب السودان على ملعب "974".


ويتصدر المنتخب القطري ترتيب المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط، يليه المنتخبين العراقي والعماني في المركزين الثاني والثالث برصيد نقطة واحدة لكل منهما، وأخيرا البحرين في المركز الرابع والأخير بدون نقاط.


كما يتصدر منتخب تونس ترتيب المجموعة الثانية بـ 3 نقاط، يليه منتخب الإمارات بنفس الرصيد من النقاط، ثم المنتخبان السوري والموريتاني في المركزين الثالث والرابع بدون نقاط، أما المجموعة الثالثة فيتصدرها المنتخب المغربي بثلاث نقاط، يليه منتخب الأردن بنفس الرصيد، ثم السعودية وفلسطين في المرتبتين الثالثة والرابعة بدون نقاط، كما يتصدر منتخب الجزائر المجموعة الرابعة برصيد 3 نقاط، بفارق الأهداف فقط عن منتخب مصر صاحب المركز الثاني، ثم لبنان والسودان في المركزين الثالث والرابع بدون نقاط.


وكانت الجولة الأولى لكأس العرب، قد أسفرت عن تسجيل 22 هدفا في 8 مباريات، حيث كانت الأهداف حاضرة في كل اللقاءات، ولم تنته أية مباراة في الجولة بدون تسجيل أهداف، وكان لقاء تونس وموريتانيا الأكثر تهديفيا بعدما اهترت الشباك به ست مرات، حيث انتهى بفوز المنتخب التونسي بنتيجة 5-1.
وخلال الجولة لكأس العرب، ظهر أكثر من منتخب عربي بشكل مميز للغاية، لكن الظهور الأبرز والأقوى كان للثلاثي "المغرب وتونس والجزائر".
البداية كانت للمنتخب التونسي الذي ضرب شباك موريتانيا بخمسة أهداف بتوقيع سيف الجزيري "هدفين" وفراس بالعربي "هدفين"، وهدف ليوسف المساكني، فيما حقق المنتخب الجزائري انتصارًا كبيرًا على نظيره السوداني بنتيجة 4-0 بتوقيع بغداد بونجاح "هدفين" وجمال بلعمري وهلال سوداني.
أما المنتخب المغربي، فاستهل مشوار رحلة الدفاع عن لقبه العربي بتحقيق فوز عريض على منتخب فلسطين برباعية نظيفة جاءت بأقدام كل من محمد ناهيري وعبد الإله حافيظي "هدفين" وبدر بانون.


وشهدت مباريات الجولة الأولى لكأس العرب، احتساب 5 ضربات جزاء، تم تسجيل أربعة عبر صلاح اليحياني لاعب البحرين، وحسن عبد الكريم لاعب العراق، ومحمد مجدي "أفشة" لاعب مصر، وأخيرًا بدر بانون لاعب المنتخب المغربي، فيما تم إهدار ركلة وحيدة عن طريق السوداني محمد عبد الرحمن.
كما شهدت الجولة الأولى لدور المجموعات، ظهور البطاقة الحمراء 4 مرات لكل من العراقي ياسر قاسم، والإماراتي محمود خميس، والسعودي خليفة الدوسري، والأردني إحسان حداد، فيما تم إشهار 22 بطاقة صفراء في اللقاءات الثمانية، وكانت مباراة قطر والبحرين صاحبة النصيب الأكبر من البطاقات الصفراء برصيد 6 بطاقات.