الثلاثاء 7 مايو 2024

بينها مرتكب جريمة الإسماعيلية.. تعرف على أبرز محاكمات الأسبوع المقبل

محكمة

الجريمة3-12-2021 | 13:03

هايدي شعبان

تشهد محاكم القاهرة والجيزة خلال الأسبوع المقبل العديد من المحاكمات التي تشغل الرأي العام.

وتعرض بوابة "دار الهلال" أبرز هذه المحاكمات في التقرير التالي:

محاكمة سفاح الإسماعيلية:

تنظر محكمة الاستئناف الإسماعيلية في يوم 4 ديسمبر المقبل أولى جلسات محاكمة المتهم بذبح شخص وسط الشارع بالإسماعيلية

وتسلمت قرار إحالة المتهم بارتكاب جريمة الإسماعيلية وقتله شخصًا ذبحًا وعمدًا في أحد شوارع الإسماعيلية وفصل رأسه عن جسده، وإصابة اثنين آخرين.

وكان المستشار حمادة الصاوي النائب العام، أمر في وقت سابق، بإحالة المتهم بقتل آخر ذبحا عمدا بالإسماعيلية والشروع في قتل اثنين آخرين إلى محكمة الجنايات المختصة في محاكمة جنائية عاجلة لمعاقبته عما نسب إليه، وكذا تعاطيه مواد مخدرة، وإحرازه أسلحة بيضاء دون ترخيص في أحد أماكن التجمعات بقصد الإخلال بالنظام العام.

وثبت بتقرير إدارة الطب النفسي الشرعي الصادر عن المجلس الإقليمي للصحة النفسية من خلو المتهم من أي أعراض دالة على اضطرابه نفسيا أو عقليا مما قد تفقده أو تنقصه الإدراك والاختيار وسلامة الإرادة والتمييز ومعرفة الخطأ والصواب، وذلك سواء في الوقت الحالي أو في وقت الواقعة محل الاتهام، مما يجعله مسئولًا عن الاتهامات المنسوبة إليه.

دعوى الخطيب ضد مرتضى منصور بالسب والقذف:

تنظر المحكمة الاقتصادية في القاهرة، في الدعوى المقامة من رئيس النادي الأهلي الكابتن محمود الخطيب، ضد رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور، والتي يتهمه فيها بالسب والقذف والإزعاج عبر مواقع التواصل الاجتماعي بجلسة 5 ديسمبر.

وكشفت أوراق الدعوى التي حملت رقم 1451 سنة 21، أن مرتضى منصور قام بسب وقذف مجلس إدارة النادي الأهلي، ورئيس النادي الكابتن محمود الخطيب عبر مقطعين فيديو نشرهما عبر صفحته الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بتاريخ 7 يناير 2019، و9 يناير 2019، تضمنا إساءات إلى النادي الأهلي ومجلس إدارته.

وكانت أصدرت محكمة شمال الجيزة الابتدائية، حكمها في القضيتين رقمي 414، 415 لسنة 2020 تعويضات، بأن ألزمت مرتضى منصور رئيس النادي الزمالك الأسبق بدفع مبلغ 200 ألف جنيه كتعويض عن بعض وقائع السب والقذف.

وجاء في حيثيات الحكم أن الدائرة 12 تعويضات تلزم مرتضى أحمد منصور بأن يؤدي لـهاني مجدي حجاج وشهرته هاني العتال، نائب رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك للألعاب الرياضية مبلغ وقدره 2000 ألف جنيه، لتعويضه مدنيا عن بعض وقائع وعبارات السب والقذف الموجه من المذكور لهاني العتال وأسرته، بحسب ما ذكره مكتب الدكتور كمال شعيب المحامي.

النظر في دعوى خالد الغندور ضد عبد الناصر زيدان:

تشهد المحكمة الاقتصادية محاكمة عبد الناصر زيدان، في دعوى تعويض بمبلغ عشرة مليون جنيه، والمقامة من المستشار هيثم عباس بصفته وكيلا عن الإعلامى خالد الغندور، لنشر فيديو جرافيك على صفحة الفيس بوك الخاصة به وغنائه أغنية تسيء للإعلامي خالد الغندور،  بجلسة 7 ديسمبر المقبل، لإعادة إعلان عبد الناصر زيدان إذ أن المدعى علية تغيب عن حضور أولى جلسات محاكمته.

وأقام المستشار هيثم عباس بصفتة وكيلا عن الاعلامى خالد الغندور دعوى أمام المحكمة الاقتصادية ضد عبد الناصر زيدان طالبا الحكم علية بتعويض قدرة عشرة مليون جنية من جراء قيامة بنشر فيديو جرافيك على صفحة الفيس بوك الخاصة به و غنائة اغنية تحت عنوان ( بلية الدلدول) ووضعة صور كرتونية للاعلامى خالد الغندور وحوت كلمات تلك الاغنية الفاظ سب وقذف وتشهير وتنمر على التكوين الجسمى لقصار القامة الأمر الذى بادر معه الاعلامى للجوء إلى القضاء للحصول على كافة حقوقة القانونية.

Egypt Air