السبت 18 مايو 2024

اليوم ..مأساة الأم "أمبارو" في حرب كولومبيا الأهلية بمهرجان القاهرة السينمائي

مهرجان القاهرة السينمائي

فن3-12-2021 | 15:14

همت مصطفى

يعرض اليوم لأول مرة في الدول العربية وشمال أفريقيا، فيلم "أمبارو" ضمن مسابقة أسبوع النقاد الدولي، بالدورة الـ 43 بمهرجان القاهرة السينمائي، والفيلم  من إخراج سيمون ميسا سوتو"، وإنتاج كولومبيا والسويد.

وتدور أحداث " أمبارو " حيث تسابق الأم "أمبارو" الزمن وحدها لتحرير ابنها المراهق عندما تعرف أن الجيش الكولومبي جنده بالقوة وعلى وشك إرساله لأخطر جبهات الحرب الأهلية، وتتحول عملية الإنقاذ إلى صراع من أجل بقاء أسرتها.

يبدأ عرض الفيلم الذي تبلغ مدته 95 دقيقة، في الساعة الـ 8:30 مساء، بالمسرح الصغير، بدار الأوبرا ومن المقرر أن تعقبه مناقشة، وسيكون عرضه الثاني غدا السبت 4 ديسمبر، في الساعة الـ 4 مساء، في سينما الزمالك 2.

يذكر أن فعاليات الدورة الـ 43 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، التي انطلقت مساء الجمعة 26 نوفمبر الجاري، من المقرر أن تستمر حتى يوم 5 ديسمبر المقبل، مع اتخاذ كل التدابير الاحترازية وفقًا لإرشادات الحكومة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، من أجل ضمان سلامة صُنَّاع الأفلام المشاركين والجمهور وفريق المهرجان.

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، هو أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وإفريقيا والأكثر انتظامًا، ينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والإفريقية المسجل ضمن الفئة A في الاتحاد الدولي للمنتجين في باريس (FIAPF).