السبت 18 مايو 2024

افتتاح أعمال إحلال وتجديد 5 مساجد في قنا بتكلفة 4.3 مليون جنيه

افتتاح أعمال إحلال وتجديد مساجد في قنا

محافظات3-12-2021 | 16:41

دار الهلال

افتتحت، اليوم الجمعة، خمسة مساجد في مركزي فرشوط وقوص في قنا بعد الانتهاء من أعمال الإحلال والتجديد والصيانة والترميم التي تمت بهم، بتكلفة مالية بلغت حوالي 4 ملايين و33 ألف جنيه.

وأكد محافظ قنا أشرف الداودي - في تصريحات صحفية - أنه تم افتتاح مسجد "الرحمن الغرب" بنجع الحاج سلام التابع لمركز فرشوط، وتبلغ مساحة صحن المسجد 200 متر بتكلفة حوالي 3 ملايين و500 ألف جنيه، كما تم افتتاح مسجد الحسين بالكوم الأحمر بمركز فرشوط ،والذي تبلغ مساحة صحنه 130 مترا بتكلفة حوالي 200 ألف جنيه.

وفي مركز قوص، قال المحافظ إنه تم افتتاح كل من مسجد الفتح بالرغولات التابعة لقرية حجازة قبلى والذي تبلغ مساحة صحنه 215 مترا بتكلفة حوالي 300 ألف جنيه، ومسجد التقوى الكائن بقرية العيايشا والذي تبلغ مساحة الصحن فيه 215 مترا بتكلفة حوالي 150 ألف جنيه، وكذلك مسجد أبوبكر الكائن بقرية العيايشا الذي تبلغ فيه مساحة الصحن 280 مترا بتكلفة حوالي 150 ألف جنيه، حيث تم تنفيذ أعمال الإحلال والتجديد والصيانة والترميم من خطة وزارة الأوقاف وبالجهود الذاتية. 

وأشار الداودي إلى الدور الكبير الذي تقوم به وزارة الأوقاف في البناء والتشييد وعمارة المساجد، والتوعية ومواجهة الأفكار المغلوطة والفكر المتطرف.. مشيدا بالجهود الذاتية والمشاركات المجتمعية في تشييد وعمارة المساجد بمدن ومراكز المحافظة المختلفة للتيسير على المواطنين في إقامة الشعائر الدينية. 

ومن جانبه، قال الشيخ محمد الطراوى وكيل وزارة الأوقاف في قنا إن افتتاح المساجد يعكس اهتمام وزارة الأوقاف ببيوت الله تعالى، ويؤكد أن هناك قيادة واعية تولي المساجد عناية خاصة، وتعكس اهتمام الدولة المصرية بدور العبادة، لافتا إلى أن المديرية وضعت خطة شاملة بدأت من خلالها إحلال وتجديد عدد من المساجد على مستوى مدن المحافظة المختلفة يتم افتتاحها تباعا، بدعم من وزارة الأوقاف بالإضافة إلى الجهود الذاتية من المواطنين.

الاكثر قراءة