الإثنين 6 مايو 2024

يوم التحدي

مقالات3-12-2021 | 17:28

يحتفل العالم، باليوم العالمى للأشخاص ذوي الإعاقة "الهمم"، فى 3 ديسمبر من كل عام، ويهدف إلى زيادة الفهم والوعي ودعم ذوي الهمم ليس رفاهية بل هو ضرورة حتمية لضمان العدالة وتحقيق التنمية المستدامة للوطن.

وفى إطار إحتفال مصر بأبنائها من ذوي الهمم وإطلاق فعاليات «يوم التحدي» واهتمام الدولة بهم، بهدف دعم ذوي الهمم وتفعيل تمكينهم ودمجهم بالمجتمع في الحياة السياسية والاجتماعية والثقافية والاقتصادية وقد حرصت الدولة علي الاهتمام بهم صحيا ونفسيا وتعليميا واجتماعيا وتنمية قدراتهم ومهارتهم ليصبحوا أشخاص مؤثرين في المجتمع المصري لنجد منهم من تولى مناصب المذيعة والإعلامي.

وفي إطار حرص الدولة على إعداد برنامج طموح تولى فيه عناية ودعم بذوى الهمم لتحسين أوضاعهم الصحية والمعيشية والاجتماعية، وعلى رأس أولوياتها فى الفترة الحالية استكمال إصدار «بطاقة الخدمات المتكاملة» التى ستحل المشكلات التى كانت تمثل عبئًا على ذوى الهمم، وتعتبر كمفتاح لهم للحصول على حقوقهم فى القانون، من تأمين صحي، ومعاش وتوفير فرص عمل.

وقد تم إصدار  الدفعة الأولى التى يصل عددها ٥٠٠ ألف بطاقة للأشخاص الذين أجروا بالفعل الكشف الطبى الوظيفى المميكن الذى يثبت الإعاقة ويحدد نوعها ودرجتها أو من حصلوا بالفعل على معاش كرامة من الأشخاص ذوى الهمم.

 كل عام وكل أم قوية تدعم أبنائها وتأخذ بأيديهم في الدنيا، فابنك أو ابنتك سيأخد بيدك إلى الجنة -إن شاء الله - كل عام وأطفال مصر ذوي الهمم بخير وصحة وسعادة يارب.

 

** استشاري اضطرابات السلوكية والنفسية

Dr.Randa
Egypt Air