الأحد 5 مايو 2024

المدينة الشبابية الرياضية بالأسمرات تستضيف يوم التحدي لذوي الهمم

المدينة الشبابية الرياضية بالأسمرات

أخبار3-12-2021 | 21:02

دار الهلال

أكد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي على رعاية الوزارة لأصحاب الهمم وفقًا لتعليمات رئيس الجمهورية، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية ترحب دائمًا بدعم أصحاب الهمم ومتحدي الإعاقة للاندماج في المجتمع باعتبارهم أحد العناصر المهمة في تشريف اسم مصر عاليًا خلال المنافسات القارية والعالمية على المستويات الرياضية والاجتماعية والثقافية والفنية.

جاء ذلك خلال الحفل الرياضي للأطفال ذوي الهمم، الذي استضافته المدينة الشبابية الرياضية بالأسمرات، اليوم الجمعة، تحت عنوان (يوم التحدي) بمناسبة اليوم العالمي لذوي الهمم.

وقال الدكتور صبحي إن الوزارة ترعى أصحاب الهمم من أبناء الوطن في ظل دعم القيادة السياسية لأصحاب الاحتياجات الخاصة باعتبار أن العام القادم هو عامهم بناءا على تعليمات السيد رئيس الجمهورية الذي يوليهم كل رعاية واحترام.

وتنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بشأن الاهتمام بذوي الهمم وإعلان 2022 "عام ذوي الهمم وأصحاب الاحتياجات الخاصة"، أكد الدكتور صبحي على الاهتمام بيوم التحدي لذوي الهمم داخل المدينة الشبابية الرياضية بالأسمرات وتنفيذ كل رغباتهم لاضفاء جو البهجة والسعادة على وجوه الأطفال وأولياء أمورهم.

وحرصت المدينة الشبابية الرياضية بالأسمرات على فتح أبوابها اليوم أمام كل الزوار لحضور الاحتفال، الذي أقيم على ملاعب المدينة بحضور أولياء أمور ذوي الهمم، الذين أبدوا سعادتهم بهذا الاستقبال الرائع والتنظيم المتميز من جانب القائمين على المنظومة بالمدينة الشبابية الرياضية بالأسمرات في حضور محمود فوزي رئيس مجلس الأمناء بالمدينة والدكتور أحمد كمال المدير التنفيذي للمدينة وكل مديري الإدارات.

كما حرصت جمعية رسالة على التنظيم والتنسيق الجيد والتعاون المثمر مع مسؤولي المدينة الشبابية الرياضية بالأسمرات للاحتفال معًا بيوم التحدي بمناسبة اليوم العالمي لذوي الهمم.

وأقيم الحفل تحت رعاية وزير الشباب والرياضة بهدف توعية المجتمع بظروف متحدي الإعاقة في مصر وذلك بمشاركة 130 من ذوي الهمم فئة المكفوفين.

وشهد الحفل فقرات ترفيهية ورياضية بين ذوي الهمم بحضور حسن الغندور رئيس حي الأسمرات والدكتور طه جمال مدير النشاط الاجتماعي بالمدينة.