الأربعاء 26 يونيو 2024

اليوم.. المنتخب الوطني يواجه السودان في كأس العرب وعينه على التأهل

مصر ولبنان في كأس العرب

ملاعب الهلال4-12-2021 | 13:46

محمد عمر

يلتقي المنتخب الوطني اليوم مع نظيره السوداني، في ثاني مبارياتهما في دور المجموعات من بطولة كأس العرب، في السادسة من مساء اليوم، السبت، على ملعب 974 في مدينة الدوحة القطرية، ضمن منافسات المجموعة الرابعة.

وستكون مباراة مصر والسودان اليوم هي الأولى بينهما منذ 12 سنة، إذ اجتمعا آخر مرة وديا في الخرطوم في أغسطس 2008، على شرف تكريم الفراعنة بلقب كأس الأمم الإفريقية، وانتهت تلك المباراة برباعية سودانية نظيفة في ستاد حليم شداد بالعاصمة السودانية.

ويسعى المنتخب الوطني للتأهل المبكر، للدور ربع النهائي من كأس العرب، بعد نجاحه في تحقيق الانتصار في الجولة الأولى أمام لبنان بنتيجة 1-0، ليحتل حاليا المركز الثاني بفارق الأهداف عن المنتخب الجزائري.

وقد يفقد المنتخب المصري خدمات لاعب وسطه حمدي فتحي، الذي لم يكمل مباراة لبنان بعد إصابته بارتجاج في الرأس، لا سيما أنه غاب عن تدريبات الفريق يوم الخميس.

وبخلاف فتحي ربما يدخل المدرب البرتغالي بعض التغييرات على تشكيلة أبناء النيل لإرباك نظيره في منتخب السودان، الفرنسي هوبير فيلود، وربما يبدأ بالتشكيلة التي أنهى بها لقاء لبنان، التي أصلحت بعض عيوب الشوط الأول من هذا اللقاء.
 
على الجانب الآخر،  يبحث منتخب السودان عن الفوز ولا بديل له، إذ ان حساباته للمبارة تبدأ أولا من الإبقاء على أمله حيا في الاستمرار بالبطولة، مما يعني حتمية الفوز دون سواه، وهي مهمة صعبة على كتيبة المدرب فيلود،  بعد الظهور الضعيف في مباراته الافتتاحية ضد الجزائر، حيث فاز محاربو الصحراء 4-0.

ويتحتم على صقور الجديان تعديل صورتهم الباهتة، وكسر سلسلة النتائج السلبية، لا سيما أن المنتخب السوداني لم يحقق أي فوز في آخر 6 مباريات رسمية، إذ تذيل مجموعته في التصفيات المؤهلة للدور الفاصل المؤدي لمونديال قطر 2022.

كما سيعاني هوبير فيلود على وقع هذا الخروج المحتمل من الدور الأول، ضغوطا شديدة، بشأن مستقبله، خاصة أن عقده ينتهي رسميا الشهر المقبل.