الثلاثاء 14 مايو 2024

بعد الافتتاح الكبير.. «زقاق المدق» 3 أيام أسبوعيًا على مسرح البالون (صور وفيديو)

زقاق المدق

فن4-12-2021 | 14:45

دار الهلال - تصوير: عيد خليل

زخم كبير يعيشه المسرح المصري في الفترة الأخيرة، حيث نجحت عدد من العروض المسرحية في جذب الجمهور من جديد، وكانت آخرها مسرحية زقاق المدق، التي انطلق افتتاح موسمها الجديد أمس.

ووسط حضور كبير من الجمهور والنقاد والشخصيات العامة، انطلقت عروض الموسم الثاني من «زقاق المدق» للمخرج المسرحي الدكتور عادل عبده، ويستمر عرضها 3 أيام أسبوعيًا، الخميس والجمعة والسبت.

وقالت الفنانة دنيا عبدالعزيز، التي تشارك في بطولة المسرحية، إنها سعيد بالمشاركة فيها، موجهة الشكر للكاتب محمد الصواف والمخرج عادل عبده على اختياره لها، مشيرة إلى أنها سعيدة أيضًا بالوقوف أمام فريق العمل، لافتة إلى أن نجاح الموسم الأول من «زقاق المدق» دفعهم لبدء عروض الموسم الثاني.

ومسرحية «زقاق المدق»، بطولة دنيا عبدالعزيز، بثينة رشوان، مجدي فكري، شمس، كريم الحسيني، ضياء عبدالخالق، بهاء ثروت، عبدالله سعد، أحمد صادق، حسان العربي، سيد عبدالرحمن، مراد فكري، عصام مصطفى، أحمد شومان، إبراهيم غنام، هاني عبدالهادي، صابر رامي، رؤية درامية وأشعار محمد الصواف، إخراج واستعراضات عادل عبده.
  
«زقاق المدق» من أهم روايات نجيب محفوظ صدرت في العام 1947، اسمها من أحد الأزقّة المتفرّعة من حارة الصنادقية بمنطقة الحسين بحي الأزهر الشريف بالقاهرة، وتدور أحداثها في هذا الزقاق الصغير في أربعينيات القرن الماضي.

وتحولت هذه الرواية إلى فيلم سينمائي حمل الاسم نفسه، وجسّدت بطولته الفنانة  شادية، كما تحولت أيضًا إلى فيلم آخر في المكسيك عام 1995 باسم El callejón de los milagros أو Midaq Alley وكان أول دور لسلمى حايك في السينما ونال العديد من الجوائز رغم تعديل الرواية لتلائم النمط السينمائي المكسيكي.

Dr.Radwa
Egypt Air