الخميس 2 مايو 2024

«كان حلمي».. يوسف الأسدي يكشف كواليس أول عمل جمعه بمصطفى فهمي (خاص)

الفنان الشاب يوسف الأسدي

فن4-12-2021 | 17:23

رحاب العوضي

كشف الفنان الشاب يوسف الأسدي، كواليس أدواره في مسلسلات "حلم، ورق التوت، والحرير المخملي"، وأول تعاون بينه وبين الفنان الكبير مصطفى فهمي، معربًا عن مدى سعادته، بهذا التعاون الذي جمعهم.

وقال "الأسدي" في تصريحات خاصة لـ "دار الهلال"، إنه انتهى من مسلسل ورق التوت، وهو عمل اجتماعي مميز ومختلف على جميع مستوياته ويناقش قضايا كثيرة لم يتم تسليط الضوء عليها منذ فترة طويلة، وتدور أحداثه حول 10 شباب من بلاد مختلفة يدرسون في أكاديمية الفنون المسرحية، وجاء ترشيحي للعمل من المخرج حسام علي وكاستينج دايريكتور أحمد تمام، وأجسد فيه شخصية "نبيل"، شاب من المنيا ويأتي للقاهرة ليدرس بأكاديمية الفنون المسرحية، كما أن فريق العمل ككل لم يجمعني به عمل من قبل بداية من شركة Eagle Films للإنتاج والمخرج حسام علي أول مقابلة لي معه قولت له كنت انتظر العمل معك منذ فترة طويلة، وللمرة الأولى يجمعني العمل بأصدقائي في الدراسة بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وهم مصطفى منصور وخالد أنور ومحمد ناصر ومعتز هشام وطارق عبيد. 

"ورق التوت" بطولة شريف سلامة، وأسماء جلال، وثراء جبيل، وحنان عادل، وسلوى عثمان، ومعتز هشام، وخالد أنور، ومحمد كيلاني، ومصطفى منصور، وسمر علام، وأحمد ثابت، ومحمد أشرف، ومحمد ناصر، وطارق عبيد، وتقى حسام، من تأليف عبادة نجيب، إخراج حسام علي، إنتاج جمال سنان.

وتابع: أعمل حاليًا على تصوير مسلسل "حلم"، أجسد فيه شخصية "هيثم"، شخص لعبي وهو دكتور شاب حديث التخرج، وفي الحقيقة الدور جذبني كثيرًا، لأنه مختلف وبعيد تمامًا عني كما أنني أسعى دائمًا لعدم تكرار أدواري والاختلاف بها، والمسلسل ينتمي لنوعية الأعمال التي تضم 60 حلقة وتدور أحداثه حول مجموعة من المواطنين تم نقلهم من الأحياء الشعبية إلى حي الأسمرات والتحول الذي طرأ على حياتهم.

مسلسل "حلم" بطولة محمد رياض، وصابرين، ووفاء عامر، وسميرة عبد العزيز، وياسمين جمال، ونهال عنبر، وأنوشكا، ومدحت تيخا، وكمال أبو رية، وصلاح عبد الله، وعلاء مرسي، ورشا الخطيب، وشريف خير الله، وعمر زهران، من تأليف محمد رجاء، إخراج حسني صالح.

وأضاف، أنه يعرض له حالياً مسلسل "الحرير المخملي" على منصة Viu الإلكترونية، والذي تدور أحداثه حول عرض قصص البيت المصري وما تمر به من الخلافات العائلية، والرجل الذي يتزوج أكثر من أمرأة وينجب منهم جميعاً ويبحثون عن ميراثهم في أبيهم، حيث أجسد فيه شخصية " رؤوف " أحد أبناء الفنان الكبير مصطفي فهمي الذي يقيم في الأسكندرية، وجاء ترشيحي من المخرج أحمد حسن.

وأوضح أنه سعيد بمشاركته في هذا العمل الذي يجمعنه للمرة الأولى مع الفنان الكبير مصطفى فهمي، وفي الحقيقة أن هذا كان أحد أحلامي أن أعمل معه وقد تحقق الحلم، أما عن الكواليس فكانت أكثر من رائعة فهو إنسان لم أري مثله لأنه مزيج من الأحترام والأنضباط فالعمل والهدوء، كما أنني أكتسبت منه الرزانه في التعامل، وكان يحرص دائما على أن نجلس قبل التصوير وأن نراجع المشاهد سوياً.

" الحرير المخملي " بطولة الفنانين مصطفى فهمي، وأحمد وفيق، وداليا مصطفى، ومها أبو عوف، وولاء الشريف، وهالة فاخر، وسامي مغاوري، وطارق صبري، أشرف على الكتابة أمين جمال، وسيناريو وحوار أحمد أبو زيد توفيق وشادي أسعد، وحمدي التايه، ومن إخراج أحمد حسن.

ويذكر أن آخر أعمال الفنان يوسف الأسدي التي تم عرضها مؤخراً، هو حكاية "مريم" من مسلسل زي القمر للموسم الثاني، حيث كان ظهوره كضيف شرف وكان ظهوره ببداية العمل في الحلقة الأولى والأخيرة.

حكاية "مريم" بطولة الطفلة ريم عبد القادر، وعفاف شعيب، وسلوى عثمان، ورشا مهدي، وإسلام حافظ، حسام فارس، وآخرون، من تأليف أحمد أنور وأحمد عبد الجواد، وإخراج حسام معتز، وإنتاج مها سليم.

Dr.Randa
Dr.Radwa