الأحد 19 مايو 2024

رئيس «إسكان النواب»: السيسي رجل عسكري يعلم جيداً قيمة كل شبر من أرض الوطن

13-6-2017 | 12:55

أكد المهندس علاء والي، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، أن نواب البرلمان هم صوت مصر الحر، ويعملون بوطنية خالصة لمصلحة الوطن دون أي مصالح أخرى سواء حزبية أو شخصية أو مجرد طموحات شخصية.

 

ورفض والي المزايدات على وطنية النواب والتطاول على الحكومة والتي جاءت أثناء مناقشة اتفاقية تعيين الحدود الخاصة بجزيرتي "تيران وصنافير".. مؤكداً أن من يزايدون هم في الأساس خونة ويجب محاكمتهم لأنهم يعملون من أجل مصالح شخصية وليس لمصلحة الوطن.

 

وقال في تصريحات له: علينا أن نثق بقوة فيما يقدم عليه الرئيس عبد الفتاح السيسي، من خطوات لأنه رجل عسكري من الطراز الأول، قبل أن يكون رئيسا للجمهورية؛ ويعرف جيداً قيمة كل ذرة رمل وشبر من أرض الوطن، ولولا أنه يعرف أن "تيران وصنافير" سعودية ما التفت لهذه الاتفاقية، ولا يمكن أن يتنازل عن أرض مصر أو ذرة من ترابها.

 

وأضاف، أن قواتنا المسلحة المصرية هي حائط الصد الأول وحامي الأراضي المصرية ودرع الوطن وسيفه، ولم ولن تفرط في ذرة من تراب الأرض المصرية ولا داعي للتشكيك والمزايدة فرجال القوات المسلحة البواسل يحاربون من أجل الأرض المصرية والحفاظ عليها؛ ومن يحارب ويقاتل على أرض الكنانة مصر لا يساوم عليها أبداً .

 

واختتم رئيس لجنة الإسكان قائلا: من خلال ما تم عرضه والاطلاع عليه؛ تبين من كافة الوثائق بوزارتي الخارجية والدفاع، إضافة إلى المخابرات العامة، وخرائط الجمعية الجغرافية الموثقة والرسمية، أن الجزيرتين تتبعان السعودية رافضا التشكيك في نزاهة ووطنية النواب والمسئولين في هذه الأجهزة والوزارات وعلينا أن نلتف خلف الرئيس عبد الفتاح السيسي وندعمه في كل خطواته؛ لأنه أنقذ مصر من يد جماعات إرهابية متطرفة كانت ستذهب بمصر إلى المجهول، ومن أنقذ مصر لا يفرط في حق من حقوقها .