الجمعة 27 سبتمبر 2024

صاحب مقترح مادة القيم.. معلومات عن الطفل مهند بعد شكر الرئيس السيسي له

الطفل مهند عماد

تحقيقات5-12-2021 | 20:00

أماني محمد

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي الشكر إلى الطفل مهند عماد صاحب فكرة تدريس مادة القيم واحترام الآخر، قائلا له خلال احتفالية "قادرون باختلاف" اليوم: "الشكر لمهند هو اللي قالنا وعلمنا"، وذلك بعد أن توجه الطفل مهند بالشكر للرئيس السيسي على تنفيذه فكرة تدريس مادة احترام الآخر في مدارس مصر.

وكانت بداية فكرة تدريس مادة القيم عندما طلبها الطفل مهند عماد صاحب الـ12 عاما، في احتفالية "قادرون باختلاف" في ديسمبر 2019، حيث قال "الطفل مهند عماد أنا بطالب بتدريس مادة عن احترام الآخر من أول الحضانة وحتى الجامعة" بسبب سوء المعاملة والتنمر الذي يتعرض له أصحاب الاحتياجات الخاصة في حياتهم العادية والكثير من المواقف.

وجاء هذا الاقتراح خلال الاحتفالية بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي استجاب له ورد حينها قائلا: «يا مهند احنا هنعملها فوراً».

وبالفعل، بعد نحو 8 أشهر، أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، عن إضافة مادة «القيم واحترام الآخر» في المدارس لطلبة الصف الثالث الابتدائي، موضحا أنه يتم التحضير لتدريس المادة لطلبة الصف الأول والصف الثاني الابتدائي لاحقاً، وبعدها أصبحت المادة جزءا أساسيا من منهج طلاب المرحلة الابتدائية حتى الصف الرابع الابتدائي.

وبعد تنفيذ طلبه أكد الطفل مهند أنه سعيد بهذه الخطوة وأنه كان يتوقع الاستجابة من الرئيس السيسي لمقترحه، وأن تنفيذها في أول عام دراسي بعد تقديم مقترحه أسعده كثير، قائلا: أنه تلقى اتصالات كثيرة من معارفه وأبلغوه بما قاله الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وأنه سعيد للغاية باستجابة الرئيس السيسي لأن الكثير من أصدقائه المكفوفين تعرضوا للتنمر في المدارس وهو ما أثر عليهم نفسيا.

وتوجه الطفل مهند، بالشكر للرئيس السيسي، قائلا: "حضرتك قولت ونفذت وبدأ تنفيذ مادة.. شكرا لسيادتك ياريس".

وحرص الدكتور طارق شوقي، على كتابة إهداء للطفل مهند، على أول نسخة من كتاب القيم واحترام الآخر، قائلاً: «إلى الطالب الرائع مهند.. هدية من مصر إليك للتعبير عن الإعجاب بأفكارك».