الأحد 19 مايو 2024

خناقة عنصرية فى مترو لندن بين سيدتين بسبب «كرسى فاضى» (فيديو)

صورة من الفيديو

الهلال لايت 5-12-2021 | 21:05

ميادة عبد الناصر

اندلع شجار غريب على مقعد فى مترو الأنفاق بلندن على كرسى فارغ بين سيدتين حيث أمسكت امرأة ذات بحقيبة يد المسافر الآخر ودفعتها بعيدًا في الطريق على سكة حديد دوكلاندز الخفيفة إلى مطار مدينة لندن.

وأظهرت اللقطات أن السيديتين يتصارعان على المكان قبل أن تستسلم المرأة الثانية وتنهض وتوبخ الأخرى لعدم ارتدائها غطاء الوجه وذلك بحسب صحيفة " ديلى ميل " البريطانية.

لقد انتقدتها لأنها عرضتها لخطر الإصابة بكورونا لأنها قالت إنها تندرج في فئة "الضعيفة" من الناس وتم إعفاؤها من ارتداء القناع بنفسها وكان غطاء الوجه إلزاميًا لأي شخص لا يعاني من مشاكل صحية معينة في وسائل النقل العام وفي المحلات التجارية من الساعة 4 صباحًا حتى يوم 30 نوفمبر.

وبدأ الخلاف عندما اقتربت امرأة أخرى ، ترتدي معطفا أسود ، من السيدة الجالسة وترتدى قبعة سوداء ومعطف وردي  وحاولت أن تضع نفسها في الفجوة الصغيرة بجواره وأخبرتها المرأة التي كانت ترتدي المعطف الوردي أنها معرضة للإصابة بفيروس كورونا ولم ترغب في الانغماس معًا وسط مخاوف على سلامتها وبعد لحظات ، أمسكت المرأة ذات الشعر الأشقر بلا قناع ، حقيبة المرأة الجالسة ووضعت نفسها في المساحة الصغيرة المجاورة لها.

قالت: أنتم يا رفاق يجب أن تتباعدوا اجتماعياً عندما يكون شخص ما معفيًا ، ولا يجب أن تجلسوا بجانبه مباشرة وألقت المرأة باللوم عليهم في ظهور سلالات جديدة من فيروس كورونا خلال الأشهر القليلة الماضية.