الإثنين 20 مايو 2024

نائب محافظ قنا: "حياة كريمة" ستسهم في إحداث نقلة نوعية في مستوى الحياة

د.حازم عمر

محافظات5-12-2021 | 16:21

دار الهلال

أكد حازم عمر نائب محافظ قنا أن مشروعات مبادرة "حياة كريمة" سوف تسهم المشروعات في إحداث نقلة نوعية في مستوى الحياة بالقرى المستهدفة بشكل يضاهي الحياة في المدينة.
وأشار إلى أن المبادرة تستهدف تنفيذ 724 مشروعا في المحافظة في قطاعات: (مياه الشرب والصرف الصحي، الغاز الطبيعي، الكهرباء، الصحة، الطرق، التضامن الاجتماعي، التنمية المحلية، الزراعة، الشباب والرياضة، تبطين الترع، إعادة تأهيل المنازل)، بحجم استثمارات تصل إلى 15 مليار جنيه.
جاء ذلك خلال استقبال نائب محافظ قنا، اليوم /الأحد/، أعضاء اللجنة المشكلة من ممثلي مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية والهيئة العامة للتخطيط العمراني وهيئة المساحة، وذلك بهدف متابعة الموقف التنفيذي الخاص بمشروعات حياة كريمة بقرى مراكز أبوتشت وفرشوط ودشنا والوقف وقوص.
وأوضح نائب المحافظ أن مشروعات "حياة كريمة" بمحافظة قنا تحولت إلى واقع ملموس في القرى التي تشملها المبادرة، فمن الجنوب إلى الشمال ما زال العمل مستمرًا لتحقيق أحلام الأهالي.
كما ناقش أعضاء اللجنة مع الأجهزة التنفيذية الموقف التنفيذي لمشروعات مبادرة "حياة كريمة" بالقرى المستهدفة، مؤكدين أن المشروعات تحظى باهتمام كبير ومتابعة مباشرة من قِبل القيادة السياسية ورئاسة مجلس الوزراء، بهدف الحفاظ على معدلات تنفيذ المشروعات وفقا للجداول الزمنية المقررة لها. 
وعقب الاجتماع، انتقل وفد مجلس الوزراء إلى عدد من القرى المستهدفة لمتابعة مشروعات مبادرة "حياة كريمة" على أرض الواقع والاطمئنان على معدلات التنفيذ ونقل تقرير بالموقف الحالي إلى رئاسة مجلس الوزراء.