الإثنين 20 مايو 2024

محاولة لتقليد فيلم Frozen تضع أمًا فى ورطة بسبب كريم الحفاضات

الطفلتين

الهلال لايت 5-12-2021 | 23:09

ميادة عبد الناصر

مواقف الأطفال التى يقومون بها دون قصد كثيرة ومتعددة والتى قد يعرضون فيها أنفسهم لبعض المخاطر دون قصد ولهذا شعرت أم بالرعب بعد أن غطت بناتها الصغيرات أنفسهن بكريم الحفاض في محاولة لتبدو مثل إلسا من فيلم فروزن  حيث كشفت إحدى الأمهات أن إزالة كريم الحفاضات من شعر بناتها استغرق خمسة أيام بعد أن غطوا أنفسهن بالكريم ليبدون مثل ألسا من فيلم فروزين وذلك حسب ما ذكرت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

  وكانت ويندي برايس ، من مدينة نيويورك ،   مقتنعة تمامًا بأنها ستضطر إلى حلق شعر بناتها بعد الحادثة ، حيث قامت جيمي ذات الأربع سنوات ، ومورجان ، ثلاثة أعوام ، بتغطية شعرهم وجوههم بكريم الحفاضات وقد اكتشفت أن المنتج الذي يستخدم لعلاج طفح الحفاضات عند الأطفال و يحتوي على أكسيد الزنك ، وهو مكون غير قابل للذوبان في الماء وبالتالي يكاد يكون من المستحيل غسله ببساطة و في الواقع ، عندما حاولت غسلهم بالماء ازداد الأمر سوءًا.

  وأوضحت: كان رد فعلي الفوري هو وضعهما في حوض الاستحمام و كان هذا أول خطئي حيث بللت شعرهم بأكسيد الزنك غير قابل للذوبان في الماء وأصبحت مقتنعة تمامًا بأننا سنضطر إلى حلق رؤوسهم.

  بعد تنظيفها لمدة ثلاث ساعات دون أن يحالفها الحظ ، قررت أم لطفلين التوجه إلى فيس بوك وطلبت المساعدة من الأمهات الأخريات وشاركت صورة  الفتاتين الصغيرتين المغطاة بالكريم لمجموعة من الأمهات اللواتي يعشن في مانهاتن ، وكتبت ، من فضلك أي من الأمهات لديها نصائح لإزالة الكريم من الشعر؟ لقد جربنا صابون الاستحمام ولم يؤثر على الإطلاق.

  استجاب المئات من الأشخاص وأرسلوا اقتراحاتهم والتى كان من ضمنها وصفة ساعدت فى التخلص من الكريم بشكل نهائى   وهى عبارة عن خلطة من رذاذ جل يزيل المادة اللاصقة ، بالإضافة إلى نشا الذرة وزيت الأطفال حيث غطت شعر بناتها بنشا الذرة وزيت الأطفال ، قبل تمشيطه مرارًا وتكرارًا بمشط دقيق الأسنان كما استخدمت منظف الأطباق بدلاً من الشامبو الذي يستخدم لتنظيف الطيور بعد انسكاب الزيت.

  كان عليها أن تكرر العملية لمدة خمسة أيام في المجموع حتى أصبح شعر الفتيات أخيرًا نظيفًا واختتمت ويندي: ليست هناك فرصة لفعل ذلك مرة أخرى.

  وأخبر الدكتور آدم فريدمان ، أستاذ ورئيس قسم الأمراض الجلدية في كلية جورج واشنطن للطب والعلوم الصحية ، المنفذ أن استخدام الزيت وصابون الأطباق كان فكرة عبقريةوأوضح أن أكسيد الزنك محب للدهون بدرجة كبيرة ، مما يعني أنه في مكانه السعيد عندما يكون في بيئة دهنية أو زيتية وربما يكون زيت الأطفال هو ما فعلته الحيلة ، على الرغم من أن صابون الأطباق  ، لكونه أساسيًا جدًا على مقياس الأس الهيدروجيني ، ربما أضاف إلى قابلية الذوبان مما يسهل النزول.