الإثنين 20 مايو 2024

«حركة وعي» تطالب بتجميد عضوية قطر في الجامعة العربية

13-6-2017 | 14:44

قال المستشار هاني رياض القللي المتحدث الرسمي لحركة وعي للتثقيف السياسى إن الجامعة العربية عليها أن تجمد عضوية دولة قطر فيها لدعمها وتمويلها الإرهاب وتهديد أمن واستقرار الدول العربية، واستضافتها رموز وقيادات الإرهاب على أرضها مخالفة بذلك ميثاق الجامعة.
وقال المستشار هاني القللي أن قطر وتركيا يجب أن يعاقبا من المجتمع الدولي لاستهدافهما التعاون والوحدة بين شعوب ودول الأمة العربية من أجل مصالح الكيانات الإرهابية.
وأضاف القللى أنه يجب أن يتم قطع العلاقات الدبلوماسية بين مصر وقطر وطرد السفير التركي من مصر لحين الاعتراف بالخطأ، خاصة أن العلاقات التركية مع المجتمع الدولي متشابكة وبالتالي يمكن أن يحدث لتركيا ما حدث لقطر .

وأكد القللي أن فكرة تجميد عضوية قطر فى الجامعة العربية تأتي من منطلق ارتكابها العديد من العمليات الإرهابية في عدد كبير من البلدان العربية والاشتراك مع قوى إقليمية ودولية في تهديد أمن واستقرار الدول الأعضاء بالجامعة العربية والضلوع في تمويلات ضخمة لحركات إرهابية واستضافة قيادات ورموز الإرهاب.

وأشار القللي إلى أن الوساطة الكويتية لن تفلح، خاصة أن قطر لا تريد أن تراجع قراراتها وخطواتها التى تمس أمن واستقرار المنطقة العربية بالكامل.