السبت 8 يونيو 2024

هالة سرحان عن السيسي: «حطّم الصورة الذهنية للروؤساء الذين يعيشون في برج عاجي»

الرئيس عبد الفتاح السيسي

الهلال لايت 6-12-2021 | 14:36

إيمان علي

نشرت الإعلامية هالة سرحان مقطع فيديو تم تداوله بكثافة، خلال الساعات الماضية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ويوثّق موقفًا إنسانيًا جمع الرئيس عبد الفتاح السيسي مع فتاة من ذوي الهمم، خلال فعالية "قادرون باختلاف".

وفي الفيديو، ظهر الرئيس السيسي وهو يقوم بنفسه بحمل كرسي لتجلس عليه طفلة من ذوي الاحتياجات الخاصة، في تصرف أبوي من الطراز الأول، أشاد به الجميع وبقدرة الرئيس على جبر خواطر البسطاء والضعفاء.

وعلقت سرحان على الفيديو عبر حسابها على تويتر بقولها: "عمركم شفتوا كده أخلاق كريمة وحنان أبوي وإنسانية فائقة، اللقطة فعلا تنم عن قلب من ذهب، الرئيس السيسي حطم الصورة الذهنية عن الروؤساء الذين يعيشون في برج عاجي، هو الأب والأخ والابن الغالي الحنون، ويضع المرأة المصرية تحت رعايته وحمايته".

وشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس، في احتفالية قادرون باختلاف لأصحاب الهمم وذوي القدرات الخاصة، حيث استمع للأطفال ودار بينهم حديث إنساني كشف جوانبا جديدة في حياة الرئيس السيسي بشأن رياضته المفضلة ومواقف مهمة في حياته ومع والديه.

وخلال الاحتفالية أصدر الرئيس السيسي عدة توجيهات منها، إنشاء صندوق قادرون باختلاف وكذلك تلبية أمنية الطفلة بسملة من ذوي الاحتياجات الخاصة.

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، حزمة من الإجراءات التنفيذية الموجهة خصيصا لدعم تمكين ذوي الهمم، خلال احتفالية "قادرون باختلاف" والتي جاءت كالآتي:

أولا: تضمين المشروعات المنفذة ضمن مبادرة "حياة كريمة" في جميع المحافظات، بكافة المتطلبات المجتمعية والثقافية والتنموية الخاصة بذوي الهمم.

ثانيا: التوسع في تدريب وتأهيل المعلمين بآليات ومهارات وأسس الطريق الحديثة في التواصل مع ذوي الهمم  لتمكينهم من التوفيق في مختلف المجالات الدراسية والعملية.

ثالثا: قيام قطاعات الإنتاج الفني والثقافي بإنتاج الأعمال الدرامية والثقافية التي تستهدف إبراز قدرات وإبداعات ذوى الهمم والإسهامات في إبراز الجمهورية الجديدة.

رابعا: قيام كافة الهيئات الشبابية والرياضية بتوفير برامج وأنشطة مخصصة لذوي الهمم تستهدف رفع اللياقة البدنية وثقل مهاراتهم الرياضية

خامسا: التنسيق بين أجهزة الدولة المعنية لتدريب وتشغيل الشباب من ذوي الهمم في مختلف قطاعات التشغيل يفتح لهم أفاق المستقبل.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يحضر اليوم، احتفالية "قادرون باختلاف" لأصحاب الهمم وذوي القدرات الخاصة.


الاكثر قراءة