السبت 18 مايو 2024

"صحة الشرقية": فحص أكثر من 86 ألف سيدة حامل لدعم صحة الأم والجنين

فحص أكثر من 86 ألف سيدة حامل

محافظات6-12-2021 | 16:03

محمد فتحي

قال الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، إنه تم الكشف على أكثر من 86 ألف سيدة حامل حتى الآن خلال الفرق الطبية بمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي لدعم صحة الأم والجنين.
وأضاف مسعود - في تصريح اليوم /الاثنين/ - أن المبادرة تهدف إلى الوصول إلى جيل من الأطفال يتمتع بصحة جيدة وخالي من الأمراض المنتقلة من الأم للجنين، وخفض الوفيات الناجمة من تلك الأمراض.
وأوضح أنها تستهدف السيدات الحوامل من أول يوم في الحمل حتي الولادة، وذلك للكشف المبكر علي مختلف الأمراض المعدية المنتقلة من الأم للجنين وكافة الأمراض التي من الممكن أن تؤثر على صحة الجنين لمنع انتقالها له، بجانب الكشف عن السكر والضغط للسيدات الحوامل.
وأشار إلى أنه يتم تقديم خدمات المتابعة والعلاج من خلال المراكز الطبية والوحدات الصحية بالمحافظة، وتوجيه وإحالة المكتشف إصابتهن لتلقي التقييم والعلاج اللازم بمستشفيات الإحالة المحددة بالمحافظة، حسب نوعية المرض المصابة به الأم.
ولفت إلى أنه يتم تفعيل وتحسين جودة الخدمات الروتينية التي تقدمها ضمن بروتوكول رعاية السيدات الحوامل، موجهًا الفرق الطبية بخصوصية أماكن الفحص، وسرية النتائج وحسن التعامل مع السيدات وحسن الاستقبال للمترددات على المبادرة الرئاسية.
ونوه بأن المبادرة الرئاسية لدعم صحة الأم والجنين تستهدف الفحص الطبي لـ157 ألفًا و736 سيدة حامل من المصريات وغير المصريات بمدن وقرى المحافظة بالفئة العمرية فوق 18 عامًا ما بين التثقيف والتوعية والفحص الطبي، من خلال فريق طبي مدرب على أعمال الفحص.

 

الاكثر قراءة