الإثنين 17 يونيو 2024

محافظ الدقهلية يشدد على ضرورة الاستقبال الجيد للمرضى

محافظ الدقهلية

محافظات6-12-2021 | 18:25

دار الهلال

شدد محافظ الدقهلية، الدكتور أيمن مختار، على ضرورة الاستقبال الجيد للمرضي والمترددين ومعاملتهم معاملة حسنة وتقديم الرعاية الطبية لهم كأولوية أولى قبل أعمال التطوير، مشيرا إلى أنه أنه لا قيمة لأي أعمال تطوير بدون معاملة المرضي معاملة حسنة وتقديم الرعاية الصحية لهم.

جاء ذلك خلال زيارة المحافظ، اليوم الاثنين، لمركز بلقاس؛ للتأكد من تقديم الخدمات الحكومية والطبية للمواطنين ، بحضور الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة وفايق الذكي عضو مجلس النواب والدكتور عمرو عبدالعاطي رئيس الوحدة المحلية للمركز.

وتفقد مختار مبني الطوارئ في مستشفي بلقاس المركزي والمقرر إحلاله وتجديده وتطويره على أعلى مستوى بتكلفة 11 مليون جنيه، كما تفقد أقسام المستشفى المختلفة للاطمئنان على تقديم الخدمة الطبية للمرضي والمترددين والتقي بعدد من المواطنين ووجه بسرعة تقديم الرعايه الطبية لهم واستمع لشرح مفصل حول مراحل تطوير المبني الرئيسي للمستشفى الذي يضم قسم الطوارئ ومكاتب إدارية وتحويله بالكامل إلى مبنى طوارئ وإلغاء كافة المكاتب الإدارية لاستيعاب أعداد المرضي، وإنشاء غرف عمليات تخصصية جديدة وزيادة عدد أسرة العناية المركزة من من 23 سريرا إلى 50 سريرا بالإضافة لزيادة عدد حضانات الأطفال من 24 إلى 40 حضانة.

ووجه المحافظ، وكيل وزارة الصحة بسرعة إنشاء مكتب لشكاوى المواطنين داخل كل مستشفى لتلقى شكاوى المرضى وحلها وربطها بمكتب شكاوى رئيسي في مقر مديرية الصحة وبالمراكز التكنولوجية في مراكز المدن، مشددا على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بمتابعة شكاوى المرضى أول بأول.

من جهة أخرى تفقد مختار، أعمال إحلال وتجديد خطوط المياه والصرف الصحي بقرية المعصرة، ووجه مسئولي شركة مياه الشرب والصرف الصحي بتكثيف الأعمال لسرعة رصف الطريق الرئيسي الذي يربط مركز بلقاس بمحافظه كفر الشيخ.

وثمن المحافظ دور المجتمع المدني الذي يعد شريكا أساسيا في عملية البناء والتنمية التي تشهدها المحافظة في القطاعات المختلفة وفي مقدمتها تطوير المستشفيات ودعمها بالأجهزة الطبية اللازمة.

وفي سياق آخر،بحث الدكتور هيثم الشيخ نائب محافظ الدقهلية التصورات والمقترحات المناسبة لتطوير مركز شباب استاد المنصورة الرياضي. 

جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماع متابعة تنفيذ توصيات لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب فيما يتعلق بمركز شباب استاد المنصورة الرياضي، بناء على توجيهات، المحافظ الدكتور أيمن مختار.

وناقش الاجتماع دراسة التصورات والمقترحات المناسبة لتطوير مركز شباب استاد المنصورة الرياضي وذلك من خلال إنشاء مجمع ملاعب يضم ثلاثة ملاعب " تنس – كرة السلة- الكرة الطائرة "..وتقرر خلال الاجتماع قيام مديرية الشباب والرياضة بإعداد المقايسات الاسترشادية وتحديد المواصفات الفنية والهندسية المطلوبة وفقا للتصميمات المراد تنفيذها.