الجمعة 24 مايو 2024

ننشر تفاصيل التحقيقات مع المتهم بقتل تاجر مخدرات أوسيم

13-6-2017 | 15:24

أمرت نيابة حوادث شمال الجيزة برئاسة المستشار بدر مروان، بحبس عاطل 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامه بقتل تاجر مخدرات داخل مسكنه بأوسيم، كما أمرت بتشريح ودفن جثة المجني عليه.

كشفت تحقيقات حسين عامر وكيل النيابة تحت إشراف المستشار محمد عبد السلام المحامى العام لنيابات شمال الجيزة، قيام المتهم "مصطفى.ع.ال" 20 سنة عاطل، بقتل المجني عليه محمود جزرة 42 سنة تاجر مخدرات، مستخدما سلاح أبيض "مطواة"، حيث قام بطعنه بعدما اتهمه الأخير بسرقة مبلغ 16 ألف جنيه من منزله.

البداية كانت بتلقي اللواء هشام العراقي مدير أمن الجيزة، إخطارا من العميد شريف الجمل، رئيس مباحث قطاع شمال الجيزة، ببلاغ من شاب بالعثور على جثة شقيقه ملقاة بصالة شقته غارقة في الدماء.

وشكل اللواء إبراهيم الديب مدير الإدارة العامة للمباحث، فريق بحث لكشف غموض الجريمة وملابسات الحادث.

وفحص فريق البحث عدد من أصدقاء ومعارف وجيران المجني عليه؛ لبيان آخر مشاهدات لأشخاص ترددوا عليه، كما ناقش شقيق وعم القتيل، وقررا أنه يقيم بشقته بمفرده بعد انفصاله عن زوجته، وأنهما اتصلا به هاتفيا إلا أن هاتفه المغلق دفعهما للتوجه إلى شقته للاطمئنان عليه، ففوجئا بجثته.

وأسفرت جهود البحث عن أن السرقة هي الدافع وراء الجريمة، وتبين كسر باب الشقة وفقدان مبلغ مالي وهواتف القتيل.

وحددت التحريات هوية الجاني، الذي تبين أنه كان صديقا للمجني عليه، منذ فترة، ويعلم بامتلاكه مبلغا ماليا فقرر اقتحام شقته وسرقته.

وتوصلت التحريات إلى مكان اختفاء المتهم بمنزله، في منطقة المنيرة الغربية بإمبابة، فتم ضبطه، ومواجهة، فاعترف بارتكاب الجريمة.

وأوضح أنه أعد سكينا، وتوجه لمنزل صديقه لسرقته، وكسر باب الشقة مستغلا أن صديقه متعاطي المخدرات ودائما شبه غائب عن الوعي، ولن يشعر به، وعقب دخوله الشقة فوجئ بصديقه أمامه فسدد له طعنتين بالقلب، واستولى على مبلغ 16 ألف جنيه عثر عليه، وهواتف القتيل، وفر هاربا.