الأربعاء 5 يونيو 2024

الطقس اليوم.. موجة عدم استقرار ورياح تصل لحد العاصفة ونصائح مهمة من الأرصاد

حالة الطقس في مصر

تحقيقات7-12-2021 | 12:06

أماني محمد

تشهد حالة الطقس في مصر اليوم الثلاثاء 7-12-2021، بداية موجة من عدم الاستقرار والطقس البارد، حيث تبدأ حالة من التقلبات في الأحوال الجوية على شمال البلاد حتى شمال الصعيد يصاحبها نشاط للرياح الجنوبية الغربية على بعض المناطق.

 

وتتأثر مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناه وسيناء وشمال الصعيد بنشاط الرياح، والتى تعمل على إثارة الرمال والأتربة وتصل لحد العاصفة على المناطق المكشوفة مما يؤدى إلى انخفاض مستوى الرؤية الأفقية.

 

وتؤدي موجة عدم الاستقرار إلى حالة من اضطراب حركة الملاحة البحرية على غرب البحر المتوسط حيث متوقع أن يصل ارتفاع الموج من (٤:٣.٥)مترـ، ومن المتوقع سقوط أمطار خفيفة على مناطق من أقصى غرب البلاد مساءً.

 

نصائح لمواجهة التقلبات الجوية

وقدمت هيئة الأرصاد الجوية عددا من النصائح الواجب اتباعها خلال فترة عدم الاستقرار في الطقس، وهي:

  • يجب غلق النوافذ جيدا
  • يفضّل لمرضى الصدر والحساسية والجيوب الأنفية عدم الخروج فى مثل هذه الأجواء.
  • القيادة بحذر على الطرق وخاصة الطرق السريعة لانخفاض مستوى الرؤية الأفقية.

 

حالة الطقس اليوم

ومن المتوقع أن تشهد حالة الطقس اليوم طقس بارد ليلا على كافة الأنحاء؛ حيث تنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ ومن المتوقع أن تسجل درجة الحرارة العظمى على القاهرة 20 درجة والصغرى 13 درجة كما يزداد الإحساس ببرودة الطقس بسبب نشاط رياح جافة باردة خاصة ليلا.

وأوضحت الأرصاد أنه من المتوقع أن تشهد محافظات شمال الصعيد أجواء شديدة البرودة ليلا على وجه الخصوص من المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة الصغرى ما بين 10 : 9 درجات.

وتنخفض الرؤية الأفقية بشكل كبير على الطرق الصحراوية والمناطق المكشوفة بسبب نشاط رياح جنوبية يصل إلى حد العاصفة على مناطق من غرب البلاد وشمال الصعيد.