السبت 8 يونيو 2024

خرائط مناطق سقوط الأمطار على مصر خلال الـ72 ساعة المقبلة

حالة الطقس في مصر

تحقيقات7-12-2021 | 12:38

أماني محمد

تشهد حالة الطقس في مصر الثلاثاء بداية موجة عدم استقرار في الأحوال الجوية، تشمل نشاطا للرياح المثيرة للرمال والأتربة وتصل لحد العواصف على بعض المناطق وكذلك سقوط للأمطار على أنحاء متفرقة.

 

وكشفت نتائج نماذج التنبؤ بالأمطار بمركز التنبؤ بقطاع التخطيط وخرائط الأمطار على جمهورية مصر العربية بوزارة الري، احتمالات سقوط الأمطار خلال الفترة من ٧ ديسمبر وحتى ٩ ديسمبر ٢٠٢١، حيث من المتوقع اليوم عدم سقوط أمطار، أما غدا الأربعاء 8 ديسمبر هناك احتمال سقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية الغربية وسواحل الدلتا.

 

أما الخميس 9 ديسمبر فهناك احتمال سقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية لسيناء.

حالة الطقس اليوم

ووفقا لخريطة الظواهر الجوية، تشهد حالة الطقس اليوم  الثلاثاء 7 ديسمبر نشاطا للرياح المثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد قد تصل للعاصفة على المناطق المكشوفة مما يؤدي إلى انخفاض الرية الأفقية على الطرق.

مع اضطراب للملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح 50: 65 كم / س وارتفاع الموج من 3.5 / 4 متر، وهناك فرص لسقوط أمطار خفيفة على مناطق من أقصى غرب البلاد على فترات متقطعة 30% تقريبا.

 

حالة الطقس غدا

أما الأربعاء 8 ديسمبر، فيشهد نشاطا للرياح المثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وسيناء وجنوب البلاد قد تصل لحد العاصفة على المناطق المكشوفة مما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية على الطرق، مع اضطراب للملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح 60: 70 كم / س وارتفاع الموج من 4: 5 متر.

ويشهد الأربعاء فرصا لسقوط أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا على فترات متقطعة 40 : 50 %، وأمطار خفيفة على مناطق من جنوب الدلتا على فترات متقطعة 40%.

واعتبارا من الخميس 9 ديسمبر حتى الأحد 12 ديسمبر تعود حالة الاستقرار في الأحوال الجوية على كافة الأنحاء، حيث تتكون شبورة مائية على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد من 5 : 7 صباحا يومي الخميس والجمعة، مع نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.