السبت 25 مايو 2024

بالصور ... "حواء" ترصد صورة المرأة فى الدراما الرمضانية

13-6-2017 | 16:09

تحت رعاية الكاتب الصحفى مجدى سبلة، رئيس مجلس إدارة مؤسسة دار الهلال عقدت مجلة "حواء" ندوة بعنوان " المرأة ودراما رمضان "، شارك فيها مجموعة من المهتميين بقضايا المرأة منهم: د. محمود علم الدين، عضو الهيئة الوطنية للصحافة، والبرلمانية د. هالة أبو السعد، ود. رنيا يحيى، عضو المجلس القومى للمرأة، ود. حنان يوسف، أستاذ الإعلام ورئيس المنظمة العربية للحوار، والناقدة د. ناهد عبد الحميد.

أدارت الندوة التى ناقشت صورة المرأة المقدمة فى دراما رمضان وتداعياتها ودور الجهات المعنية لبعض تجاوزتها الكاتبة الصحفية سمر الدسوقى، رئيسة تحرير المجلة.

أكد الكاتب الصحفى  مجدى سبلة أن مؤسسة دار الهلال تسهم بشكل واضح وملموس في الدفاع عن قضايا المرأة من خلال إصداراتها خاصة مجلة "حواء" أعرق المجلات النسائية فى الوطن العربى.

وصرح د. محمود علم الدين أن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام اتخذ خطوات جدية لمنع كل هذه السلبيات مثل تغريم القائمين على اى أعمال تقدم ألفاظا غير مقبوله.

من جانبها دعت هالة أبو السعد، عضو مجلس الشعب إلى و ضع بعض التشريعات التى تحفاظ على الهوية الثقافية المصرية وتقضى على الصورة السلبية التى تصدرها بعض الأعمال الدرامية.

فيما أكدت د. حنان يوسف أن العبرة ليست فى كم المسلسلات المعروضة لكن فى المضمون الذى تقدمه.

وأشارت د. رانيا يحيى إلى أن لجنة الرصد الإعلامى بالمجلس القومى للمرأة تعكف على تحليل مضمون الدراما المقدمة خلال رمضان وصورة المرأة فيها، ومن المفترض أن تقدم تقريرها النهائى للهيئة الوطنية للإعلام فى نهاية الشهر الكريم.

وكشفت د. ناهد عبدالحميد أن قطاع الرقابة منع عرض عدد من المسلسلات التى تشوه صورة المرأة فى رمضان، مشيرة الى أن هناك التحفظ على الدور الرقابى والسبب فى ذلك كثرة تغير رؤساء المصنفات الفنية وغياب الوعى.

تفاصيل الندوة كاملة فى عدد حواء السبت القادم

    الاكثر قراءة