الإثنين 20 مايو 2024

حملة انتقاد عنيفة ضد أسترالي بعد تحقيقه رقمًا قياسيًا وتسجيله فى «جينيس»

الرجل صاحب الرقم القياسى

الهلال لايت 7-12-2021 | 17:56

ميادة عبد الناصر

تعرض أسترالي إلى حملة هجوم عنيفة على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد إعلان تحطيمه الرقم القياسى لأعلى صوت تجشؤ  "تكريع" يكاد يعلو على صوت المثقاب الكهربائى "الشنيور".

ويحتفى الكثيرون بأنفسهم بعد تحقيقهم أرقام قياسية، ودخولهم الموسوعة، إلا أن ما حدث كان العكس حيث أنه أثار اشمئزاز رواد السوشيال ميديا بشكل كبير، حيث اعتبروا أن رقمه ليس له فائدة، وذلك بحسب ما ذكر موقع " أوديتى سنترال" الأمريكى .

 

وتمكن نيفيل شارب، من هامبتي دو، الإقليم الشمالي بأستراليا، والذى كان يتجشأ منذ أن علمته أخته ساندي كيف يفعل ذلك عندما كان عمره 6 سنوات فقط، حيث كان يشحذ مهارته منذ ذلك الحين، ولكن عندما شجعته زوجته على استخدام موهبته غير العادية بشكل جيد من خلال تحقيق رقم قياسي عالمي، بدأ بالفعل في تحسين تجشؤه وكان يتدرب بجد على مدى السنوات الخمس الماضية.

وفي أغسطس من هذا العام، تمكن الرجل  البالغ من العمر 51 عامًا من تحطيم الرقم القياسي الذي ظل قائماً منذ ما يقرب من 12 عامًا، بعد أن تعدى صوت التجشؤ 112.4 ديسيبل.

 

سجل بول دن، وهو رجل إنجليزي، الرقم القياسي لأعلى صوت تجشؤ للذكور في العالم عام 2009، بعد التجشؤ عند 109.9 ديسيبل، لكن إنجازه المذهل لم يعد أعلى صوت تم تسجيله في تاريخ البشرية حيث يحمل الأسترالي نيفيل شارب الآن الرقم القياسي العالمي لأعلى صوت تجشؤ للذكور، بعد التجشؤ عند 112.4 ديسيبل مسجل في استوديو في داروين، أستراليا.

 

 ويقول عن تجربته: سبب محاولتي هو أن أكون صاحب الرقم القياسي العالمي، مازحا: السبب الثانوي هو أن الرقم القياسي العالمي احتفظ به رجل إنجليزي لأكثر من 10 سنوات.

 

تم تنفيذ محاولة نيفيل وفقًا للقواعد والإرشادات الصارمة للكتاب الأسترالي للأرقام القياسية (TABOR)، في أغسطس، وتم الاعتراف بها مؤخرًا من قبل كتاب جينيس للأرقام القياسية أيضًا.

 

في حال كنت تتساءل: تم تسجيل أعلى صوت تجشؤ نسائي في العالم (107 ديسيبل) في عام 2009 فكان بواسطة إليسا كاغنوني في مسابقة هارد روك بير "روتوسوند" في ريغيولو ، إيطاليا.