الجمعة 17 مايو 2024

افتتاح معرض الفن التشكيلي «لا للعنف ضد المرأة» بـ«الأعلي للثقافة» (بث مباشر)

معرض الفن التشكيلي المعاصر لا للعنف ضد المرأة

ثقافة7-12-2021 | 17:34

أبانوب أنور

افتتحت لجنة الفنون التشكيلية والعمارة بالمجلس الأعلى للثقافة، مقررتها الدكتورة دليلة الكرداني، بالتعاون مع الفنانة الدكتورة سهير عثمان عضو لجنة الفنون التشكيلية والعمارة وقوميسير المعرض، معرض الفن التشكيلي المعاصر تحت عنوان "لا للعنف ضد المرأة"، خلال الفترة من 7 حتى 14 ديسمبر الحالي، ببهو المجلس الأعلى للثقافة، ويأتي المعرض في إطار حملة 16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة، والتي حددتها الجمعية العامة للأمم المتحدة خلال 25 نوفمبر حتى 10 ديسمبر.

ويهدف المعرض إلى إلقاء الضوء على بعض المشكلات المهمة مثل: (التحرش – العنف الأسري – الزواج المبكر – التضخم السكاني – الختان.. إلخ)، كما يتضمن فنون المسطحات والمجسمات مثل: (التصوير الزيتي – الجرافيك – الرسم – الباتيك – المعلقات النسجية - النحت)، ويشارك فيه الفنانين من أجيال الرواد والوسط والشباب.

جدير بالذكر أن حملة الـ16 يومًا لمناهضة العنف ضد المرأة أو 16 يوما من النشاط ضد العنف القائم على النوع الاجتماعي هي حملة عالمية أطلقتها منظمة الأمم المتحدة عام 1991، بهدف مناهضة جميع أشكال العنف الموجه ضد النساء والفتيات حول العالم، تبدأ الحملة من 25 نوفمبر، وهو اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة إلى 10 ديسمبر، وهو يوم حقوق الإنسان.