السبت 18 مايو 2024

محافظ شمال سيناء يشهد ختام مشروع "إنتاجنا" بجمعية الفيروز لتمكين وتشغيل 190 سيدة وفتاة

ختام مشروع إنتاجنا

محافظات7-12-2021 | 20:18

دار الهلال

شهد محافظ شمال سيناء الدكتور محمد عبدالفضيل شوشة، ختام فعاليات مشروع "إنتاجنا " الذى تنفذه جمعية الفيروز للخدمات الاجتماعية والاقتصادية والبيئية بالتعاون مع مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية.

وأعرب المحافظ -في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء- عن أمله في قيام باقى الجمعيات الأهلية بعمل مشروعات إنتاجية وتأهيل الشباب للعمل والإنتاج وتوفير فرص عمل لهم.

وخلال أفتتاح المحافظ للمعرض المقام في ختام المشروع اليوم بديوان عام المحافظة؛ أعرب المحافظ عن شكره وتقديره للقائمين على الجمعية ومديرية التضامن الاجتماعى لدعم ومساعدة الأسر المنتجة وتوفير فرص عمل لها من خلال تدريبها وتأهيلها للانتاج وإقامة المشروعات الخاصة إضافة إلى توفير فرص عمل للعديد من الأسر؛ والاستفادة من الموارد الطبيعية وتصنيع منتجات البيئة السيناوية من خلال المعارض المختلفة داخليا وخارجيا.

وسلم المحافظ عددا من السيدات والفتيات ماكينات الخياطة ومستلزمات ومواد إنتاج لمساعدتهن على الإنتاج وتوفير فرص عمل لآخرين من خلال المشروعات.

بدوره، صرح الدكتور مروان مصطفى حسن عميد كلية الاقتصاد المنزلى بجامعة العريش ونائب رئيس الجمعية، عن تطوير المشروعات بالجمعية بهدف توفير فرص عمل إنتاجية، بالإضافة إلى الاهتمام بمنتجات البيئة السيناوية التي تلقى رواجا في المحافظات الأخرى.

وأوضح أنه من خلال الجمعية تم تدريب 285 شابا وفتاة من أبناء المحافظة على برامج ريادة الأعمال فى إطار مشروع : " فرصة " بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات؛ وكذا تدريب 105 من الشاب على أعمال صيانة الأجهزة المنزلية والتبريد والتكييف والخياطة والتطريز ضمن أنشطة المشروع في مجال ريادة الأعمال.

الاكثر قراءة