الثلاثاء 1 اكتوبر 2024

محافظ الغربية ونواب بسيون يضعون آليات لحل مشكلة المواصلات بالمركز

محافظ الغربية ونواب بسيون

محافظات7-12-2021 | 20:52

دار الهلال

بحث محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي، مع نواب مركز بسيون ومسئولي المحافظة آلية حل مشكلة المواصلات ونقل الركاب من وإلى مركز بسيون.

ووجه محافظ الغربية -خلال اجتماعه مساء اليوم الثلاثاء مع نواب مركز بسيون بحضور السكرتير العام الدكتور حسين الجندي ومسئولي شركات النقل- السكرتير العام ببدء إجراءات نقل الموقف العمومي لبسيون إلى منطقة التنظيم استجابةً لمطالب الحاضرين، مثمناً دور المواطنين في المشاركة المجتمعية للبدء في تجهيز الموقف الجديد. 

وذكر بيان أصدرته المحافظة أن المحافظ وجه بعدم التراخي في تطبيق القانون وردع أي مخالف لا يلتزم بخط سيره المحدد وأماكن تحميل الركاب والإجراءات الاحترازية أو يرتكب أي مخالفات أخرى، والاستغناء عنهم مقابل تمكين شركتين من عملية النقل مع الرقابة المشددة عليهما؛ مطالباً إدارة المرور بضرورة توفير أماكن محددة لنقل وتحميل الركاب.

بدوره، أشار النائب سامح حبيب إلى ضرورة توفير مكان ثابت لـ7 أتوبيسات ونقل الموقف إلى منطقة التنظيم؛ كما طالب إدارتي المرور والمواقف ومجلس المدينة بإحكام الرقابة على خطوط السير الخاصة وخاصةً في فترات الدراسة؛ كذلك ضرورة تحديد مواعيد محددة لأتوبيسات النقل.

وبدوره، قال النائب محمد فايد إن 171 ميكروباص يُعَدْ عدداً كافياً لحل مشكلة أزمة المواصلات ببسيون حال الالتزام بخط السير؛ بالإضافة إلى ضرورة تنمية وعي المواطنين للإقبال على استخدام هذه المواصلات وجعلها أكثر جاذبية من خلال التأكيد على توفير النظافة والأمان وعدم التزاحم وعدم التأخير المتعمد بها.