الأحد 16 يونيو 2024

الممثل الأمريكي كوسبي مهدد بقضاء بقية حياته في السجن

13-6-2017 | 23:27

دفع الممثل الامريكي الشهير، بيل كوسبي، اليوم الثلاثاء، بأنه غير مذنب في قضية الاعتداء الجنسي على أندريا كونستاند، وقال محاموه إن اتصاله الجنسي بها كان متفق عليه.

وكانت هيئة محلفين تضم 12 عضوًا في ولاية بنسلفانيا الأمريكية، قد بدأت اليوم الثلاثاء، ثاني أيام المداولة في القضية المتهم فيها كوسبي بالاعتداء الجنسي على كونستاند، وهي موظفة سابقة في جامعة تيمبل في فيلادلفيا، التي كان كوسبي عضوا بمجلس إدارتها.

ويواجه الممثل الكوميدي البالغ من العمر 79 عامًا، والذي اشتهر في ثمانينات القرن الماضي بتقديم دور الطبيب والأب المحب في المسلسل التليفزيوني الشهير "ذا كوسبي شو"، اتهامات بالاعتداء الفاحش لقيامه بتخدير كونستاند، والاعتداء الجنسي عليها، بمنزله في عام 2004.

وتشمل التهم الاعتداء بدون موافقة، والاعتداء في وقت كان فيه صاحب الشكوى فاقدًا للوعي أو غير مدرك، والاعتداء الذي يقوم فيه المعتدي بإعاقة صاحب الشكوى.

واختار كوسبي عدم المثول للشهادة أثناء المحاكمة في محكمة مقاطعة مونتجومري في نوريستاون، كما استدعى فريق الدفاع القانوني الخاص به شاهدًا واحدًا فقط قبل إنهاء دفاعه المقتضب.

وتداول المحلفون، وهم سبعة رجال وخمس نساء القضية لمدة أربع ساعات ليلة أمس الاثنين، حيث طلبوا الحصول على الأدلة التي قدمت أثناء المحاكمة، والتي تتضمن جزءًا من شهادة كوسبي، التي تحدث فيها عن إعطائه حبوب لكونستاند في الليلة التي تقول إنه قام فيها بتخديرها والاعتداء عليها، بحسب ما ذكرته صحيفة "فيلادلفيا انكوايرر".

ومن الممكن أن يقضي كوسبي بقية حياته في السجن في حال إدانته. واتهمت 60 امرأة على الأقل كوسبي علنًا، باغتصابهن والاعتداء الجنسي عليهن أو تخديرهن خلسة، على مدار أربعة عقود، من بينهن العارضة السابقة جانيس ديكنسون والممثلة السابقة باربرا بومان.

ولم تتم إحالة أي من تلك الاتهامات إلى المحكمة، باستثناء قضية كونستاند.