السبت 29 يونيو 2024

صور رائعة قد تغير رأيك عن مدينة شيكاغو

5-2-2017 | 02:44

تعرف مدينة شيكاغو الأمريكية لدى البعض بأنها مدينة العصابات والمافيا والأعلى من حيث الجرائم في الولايات المتحدة، ولكن مدينة شيكاغو لا تبدو دائمًا هكذا لأنها تعتبر واحدة من المدن السياحية المتميزة في الولايات المتحدة والعالم، حيث تعد ثالث أكبر مدينة في الولايات المتحدة من حيث عدد السكان بعد مدينتي لوس أنجلوس ونيويورك.

وتقع مدينة شيكاغو في ولاية إلينوي، ويبلغ عدد سكانها ما يقارب 8.6 مليون نسمة، وتشتهر شيكاغو بأنها أحد أكبر مدن العالم كما أنها تعد أحد أكثر المدن أحتضاناً لجميع جنسيات العالم، إذ يشكل البيض أغلبية في شيكاغو حيث يمثلون 45% ثم يأتي السود بنسبة 32.9 % ثم أعراق آسيوية مختلفة.

وتعد شيكاغو مركزاً عالمياً اقتصادياً وتجارياً وصناعياً وعالمياً بل وفي مجالات النقل والسفر والسياحة أيضاً خاصة مع وجود مطار أوهير الدولي بها الذى احتفظ طويلا بلقب أكثر مطارات العالم ازدحاما.

وفي عام 2012 استقبلت شيكاغو 46.37 مليون سائح من داخل وخارج الولايات المتحدة محققة بذلك رقماً قياسياً لعدد السائحين الذين زاروا المدينة، وتتميز المدينة بالتنوع الكبير في نشاطاتها وإسهاماتها في مختلف المجالات الثقافية والموسيقية والفنية مثل المسرح والسينما والرواية وموسيقى الجاز والبلوز والسول.