السبت 6 يوليو 2024

إصابة نائب جمهوري في إطلاق نار قرب واشنطن

14-6-2017 | 21:58

أصيب نائب جمهوري بارز في الكونجرس الأمريكي مع أشخاص آخرين بجروح الأربعاء برصاص مسلح أطلق النار على عدد من النواب والموظفين أثناء تدربهم على مباراة بيسبول خيرية في ملعب قرب واشنطن.

وأعلنت الشرطة وفاة المسلح متأثراً بجروح أصيب بها أثناء تبادل لإطلاق النار.

وأصيب المسؤول الثالث في مجلس النواب ستيف سكاليس، المسؤول عن حشد أصوات الجمهوريين في مجلس النواب، في الفخذ بينما كان مع نحو عشرين من النواب في ملعب البيسبول.

وذكر مستشفى ميدستار واشنطن في بيان أن سكاليس في حالة "حرجة" بعد خضوعه لعملية جراحية، مضيفا أنه "أصيب بجروح خطيرة ولا يزال في حالة حرجة".

وكان مكتبه ذكر في وقت سابق من الأربعاء أن حالته مستقرة.

وذكرت صحيفة "واشنطن بوست" وشبكة "إن بي سي" نقلا عن مسؤولين في أجهزة الأمن أن المسلح هو جيمس هودجكينسون (66 عاما) من بيلفيل في إيلينوي.

وتوفي هودجينسون متأثراً بجروحه بعد نقله إلى مستشفى جامعة جورج واشنطن اثر اصابته برصاص الشرطة.

وإثر ذلك وجه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كلمة إلى الأميركيين دعاهم فيها إلى "الوحدة الوطنية"، وقال نحن في أقوى حالاتنا عندما نكون متحدين وعندما نعمل معا من أجل المصلحة العامة".

ويأتي الحادث وسط توتر سياسي شديد في الولايات المتحدة بعد حملة الانتخابات الرئاسية في 2016.

وصرح ترامب "ربما تكون بيننا خلافات ولكن من الأفضل في أوقات كهذه أن نتذكر أن كل شخص يخدم في عاصمة بلادنا موجود لأنه وقبل كل شيء يحب بلدنا"، داعيا الشعب إلى وضع السياسة جانبا.

وبحسب صفحة هودجكينسون على الفيسبوك فإنه من أشد أنصار المرشح الديموقراطي السابق للرئاسة بيرني ساندرز.

وروى مو بروكس العضو في الكونغرس لشبكة "سي ان ان" ، "كنت في الملعب وسمعت صوت إطلاق نار، التفت ورايت بندقية في القاعدة الثالثة سمعت صوت طلق ناري ثان فأدركت ان شخصاً يطلق النار. وفي الوقت ذاته سمعت ستيف سكاليز يصرخ. كان مصاباً، ولقد كان سلاحا نصف آلي وواصل (المسلح) إطلاق النار على العديد من الأشخاص".

وأوضح بروكس أن فريق البيسبول للجمهوريين المكون من نواب ومتعاونين، كان يتمرن حين بدأ إطلاق النار.

وكان فريق البيسبول يتمرن تحضيرا لمباراة خيرية تنظم الخميس بواشنطن، وهي حدث يتكرر منذ 1909.

وبحسب السناتور راند بول الذي كان أيضا في الملعب، فإن ستيف سكاليس كان يزحف بعد أن أصيب في محاولة للإفلات من مطلق النار الذي كان مستمرا في إطلاق النار على العديد من الأشخاص.

وتحمي نواب الكونغرس شرطة الكابيتول كما أن المسؤولين على غرار ستيف سكاليس يحيط بهم حراس شخصيون باستمرار.
 

    الاكثر قراءة