السبت 22 يونيو 2024

"حكم تاريخي".. تثبيت عمال المصرية للمنتجات النيتروجينية

5-2-2017 | 11:11

قضت محكمة القاهرة الجديدة الابتدائية الدائرة (13) عمال برئاسة المستشار حمدي محمد حجاجي وعضوية الأستاذين عبد الله محمد ، ومحمد طلال بتثبيت بعض عمال الشركة المصرية للمنتجات النيتروجينية . وكان العمال قد أقاموا دعواهم طالبين الحكم بتثبيتهم في وظائفهم وعدم نقلهم إلى شركة موبكو لقيام الأخيرة بالاستحواذ الكامل على النيتروجينية (أجريوم سابقاً) .

وقال عصام الطباخ محامي العمال إن هذا الحكم يعد تاريخياً لعدة أسباب أولها لأنه يبرز دور الدولة الجديدة في قضائها الناجز حيث رفعت القضايا في أغسطس 2016 وصدر الحكم في ديسمبر 2016 أي أربعة أشهر فقط وحصل العمال على حقوقهم المشروعة وهو ما يعد بادرة أمل كبيرة لجميع المتقاضين من العمال وثانيها التصدي القضائي الحاسم لمحاولة نقل العمال من شركتهم الأصلية (النيتروجينية) إلى الشركة المستحوذة (موبكو) وذلك عن طريق عقد بربط الشركتين دون تمثيل من العمال ودون إرادتهم.

وأكد الطباخ بأن هذا الحكم التاريخي يحصن العمال من مغبة الفصل التعسفي ويؤكد الرابطة العقدية بينهم وبين شركتهم الأصلية (النيتروجينية) ويمنع الضغوط المستمرة لإجبارهم على تقديم استقالات مجمعة والتعاقد مع شركة موبكو .

 

    الاكثر قراءة