الأحد 12 مايو 2024

وزيرة التخطيط: 14% من الوظائف معرضة للخطر

وزيرة التخطيط

أخبار8-12-2021 | 12:27

أشرقت حفني

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، إن الدولة المصرية تواكب التطورات التكنولوجية المتسارعة نظرا لتأثيرها على هيكل سوق العمل والتخصصات المطلوبة في سوق العمل وهذا يختلف من دولة لأخرى طبقا لمدى التقدم التكنولوجي بها و معدل الفئات العمرية وأيضا مزيج المهارات المتوفرة بسوق العمل.

وأضافت وزيرة التخطيط، خلال كلمتها في جلسة نقاشية بعنوان "تحديات ووظائف المستقبل"، على هامش فعاليات المنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي، أن المهارات المطلوبة لسوق العمل تغيرت تماما وأصبحت مختلفة وتعتمد على الذكاء الاصطناعي وعلوم الفضاء والتحليل النقدي.

أوضحت أنه منظمة التعاون الاقصادي والتنمية أشارت إلى أنه هناك 14% من الوظائف معرضة للخطر، 32% من الوظائف يحتاجون لتغيير المهارات ليتواكبوا مع سوق العمل الجديد وذلك لتقليل الفجوة في سوق العمل المتطور تكنولوجيا.

وانطلق المنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي، والمؤتمر العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "الإيسيسكو"، بحضور رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ووزير التعليم العالي والبحث العلمي خالد عبد الغفار، وعددا من الوزراء والمشاركين في المنتدى من الضيوف العرب والأفارقة.

 

Dr.Radwa
Egypt Air