الأحد 9 يونيو 2024

خريطة مناطق سقوط الأمطار على مصر خلال الـ48 ساعة المقبلة

حالة الطقس في مصر

تحقيقات8-12-2021 | 14:04

أماني محمد

تشهد حالة الطقس في مصر اليوم الأربعاء ذروة موجة عدم الاستقرار على كافة الأنحاء في ظل نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة والتي تصل لحد العاصفة على بعض المناطق.

وأعلن مركز التنبؤ بفيضان النيل بوزارة الري خرائط الأمطار المتوقعة على مصر خلال الـ72 ساعة المقبلة، حيث تشير نتائج نماذج التنبؤ بالأمطار بمركز التنبؤ بقطاع التخطيط وخرائط الأمطار على جمهورية مصر العربية خلال الفترة من 8 ديسمبر وحتى  10 ديسمبر 2021 إلى أنه من المتوقع اليوم احتمال سقوط أمطار خفيفة على طول امتداد السواحل الشمالية للبلاد.

وكشف الخرائط أنه من المتوقع غدا ٩ ديسمبر، احتمال سقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية لسيناء، أما بعد غد الجمعة 10 ديسمبر من المتوقع عدم سقوط أمطار.

مناطق سقوط الأمطار اليوم

وكشفت خريطة الظواهر الجوية وجود فرص لهطول الأمطار، اليوم، على المناطق الساحلية، حيث تظهر السحب المتوسطة والمنخفضة علي المناطق الساحلية والقريبة من الشاطئ يصاحبها سقوط الأمطار تبدأ من أقصى الغرب عند السلوم لتشمل أغلب مناطق الساحل من الغرب إلى الشرق مع نهاية اليوم كما تمتد إلى مناطق من الدلتا.

وأوضحت الأرصاد وجود فرص لسقوط أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا على فترات متقطعة 40 : 50 %، وأمطار خفيفة على مناطق من جنوب الدلتا قد تصل إلى القاهرة الكبرى على فترات متقطعة 40%.

وأوضحت الأرصاد أنه يستمر نشاط الرياح مثيرة للأتربة والرمال على أغلب المناطق الشمالية لتكون ذروته في ساعات الصباح الباكر حتى نهاية النهار؛ كما تشهد كل الأنحاء انخفاضًا ملحوظًا في درجات الحرارة وإحساسًا كبيرًا ببرودة الطقس.

ومن المتوقع أن تصل سرعة الرياح إلى 55 كم في الساعة وتزيد هباتها بكثير لتعمل على إثارة الرمال والأتربة علي غرب البلاد والدلتا والقاهرة والوجه البحري وشمال الصعيد وجنوب الصعيد وسيناء، تصل إلى حد العاصفة على الطرق الصحراوية والمناطق المكشوفة.

مع نهاية اليوم تستمر سرعات الرياح عالية على شمال سيناء؛ وتهدأ نسبيا لتكون معتدلة على شمال البلاد.