الجمعة 3 مايو 2024

منذر رياحنة يروج لفيلم «الحارة» بمهرجان البحر الأحمر (صور)

منذر يحانة

فن8-12-2021 | 17:44

همت مصطفى

روج الفنان الأردني منذر رياحنة، لمشاركته في الدورة التأسيسية لمهرجان البحر الأحمر السينمائي، بفيلم الحارة، مشيرا إلى أنه العرض العربي الأول للفيلم.

 

ونشر "ريحانة" صورة جديدة له عبر موقع إنستجرام من الفيلم، معلقًا عليها: "عباس"  في فيلم "الحارة " الذي يعرض في أول عرض عربي له من خلال المهرجان، وذلك ابتداءً من يوم غد.

 

والفيلم للمخرج والكاتب باسل غندور، ويشارك في بطولته عماد عزمي وبركة رحماني وميساء عبد الهادي.

 

 

 

 

View this post on Instagram

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

A post shared by Monther Rayahnah | منذر رياحنه (@montherrayahnah)

 يشار أن أن فيلم " الحارة " الأردني  شارك من قبل في مهرجانات دولية منها  مهرجان لوكارنو السينمائي، و مهرجان روتردام السينمائي الدولي، في دورته الـ51

وفاز  فيلم " الحارة بجائزة لجنة التحكيم لبرنامج صناعة الأفلام Eastern Promises ضمن فعاليات مهرجان كارلوفي فاري السينمائي الدولي بالتشيك، وحصل على جائزتين من ملتقى القاهرة السينمائي للأفلام الروائية في مرحلة ما بعد الإنتاج ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي

وتدور أحداث الفيلم في حي تحكمه النميمة والعنف في شرق عمّان، حيث يقوم شاب مخادع بالمستحيل ليكون مع حبيبته، لكن والدتها تقف عائقاً أمام اكتمال قصتهما، وعندما تلتقط كاميرا شخص مبتز مقطعاً مصوراً لهما في وضع حميمي، تلجأ الأم في الخفاء إلى عصابة لتضع حداً لما يحدث، لكن الأمور لا تجري كما خُطط لها.

والجدير بالذكر أن فيلم الحارة ، كما تلقى الفيلم دعم من صندوق الأردن لدعم الأفلام التابع للهيئة الملكية الأردنية للأفلام، ومؤسسة الدوحة للأفلام (قطر)، ومعمل مهرجان البحر الأحمر السينمائي لتطوير الأفلام (السعودية).

انطلقت الدورة الافتتاحية من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي مساء 6 ديسمبر في جدة وتستمر حتى 15 ديسمبر 2021، ويشهد  المهرجان تكريم الفنانة ليلى علوي، والممثلة الفرنسية كاترين دينوف، والمخرجة والمنتجة السعودية هيفاء المنصور.

وكشف مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي،، عن الأفلام التي تعرض ضمن برنامج "اختيارات عالمية"، والتي وصل مجموعها إلى 19 فيلمًا من أفضل الأفلام التي عرضتها المهرجانات السينمائية الدولية ، ويشارك من مصر عمر الزهيري بفيلم "ريش"، الذي أثار جدلًا كبير بعد عرضه في الدورة الخامسة من مهرجان الجونة السينمائي.

وتتشكل تحكيم المهرجان، بالمسابقة الرسمية للأفلام الطويلة الكاتب والمخرج الإيطالي جيوسبي تورناتوري، وتضم اللجنة في عضويتها من تونس الممثلةهند صبري، والمخرجة والكاتبة والممثلة والمنتجة الفلسطينية الأمريكية شيرين دعيبس، والمخرجة المكسيكية ومؤسسة مهرجان موريليا السينمائي الدولي دانيلا ميشيل، ومن السعودية المخرج عبد العزيز الشلاحي، و لجنة تحكيم الأفلام القصيرة  تتشكلمن  المخرج  مروان حامد،  رئيسًا  وعضوية والمخرجة السعودية عهد كامل، والمخرج والكاتب الفنلندي خضر عيدروس.

 

 

Dr.Randa
Dr.Radwa