الخميس 27 يونيو 2024

الرئيس السيسي: نقبل التعلم من غيرنا بكل ود

الرئيس السيسي

الاتحادية8-12-2021 | 13:10

أشرقت حفني

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن في مصر نحتاج جامعة لكل مليون شاب، وذلك لتوفير فرص تعليم جيدة لهؤلاء الشباب، مشيرا إلى أن مصر تحركت خلال السنوات الماضية لإنشاء العديد من الجامعات وتقديم خدمة تعليمية جيدة من خلال التوأمة مع بعض الجامعات المتقدمة عالميا.
وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته فعاليات المنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي، أن مصر سعت للتوأمة مع الجامعات المتقدمة عالميا للتعلم منهم، معلقا: "هذا موضوع نقبله بكل ود للتعلم من غيرنا لنحقق مسارنا".
وأوضح أنه من أجل فرص تعليم جيدة لشباب يجب أن تقدم لهم الدول لديهم فرص وثقافة للتعلم والتعليم على مستوى راقي، وأشار إلى أننا حتى نشعر بجودة الخدمات التعليمية المقدمة نحتاج إلى حوالي 15 : 20عاما، حتى تبدأ المجتمعات الشعور بنتائج هذا التعليم الجيد.
ويعقد المنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي في نسخته الثانية بعنوان "رؤية المستقبل" بمشاركة عدد من دول العالم الإسلامي، وكذلك عدد من الجامعات العالمية المرموقة والجهات والمنظمات الدولية، بالتزامن مع استضافة مصر للدورة الرابعة عشر للمؤتمر العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "الايسيسكو".